غير مصنف

الصحة: يمكن تطعيم مصاب كورونا بعد 10 أيام من التعافي

هنأ الدكتور أشرف العتيبي، مدير عام مستشفيات وزارة الصحة والسكان، ومدير مركز التطعيمات في أرض المعارض، الشعب المصري على افتتاح مركز تطعيمات لقاح كورونا في أرض المعارض بمدينة نصر.

وأوضح في لقاء خاص ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أن هذا المركز هو الأكبر في مصر، وتتجاوز مساحته 3 آلاف متر مربع وذلك لساحات العيادات فقط بخلاف ساحات الانتظار الخاصة بالمواطنين التي تسع نحو 500 مواطن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف مدير عام مستشفيات وزارة الصحة والسكان، أن المركز يحتوي على ساحات انتظار خاصة بالسيارات وتسع 500 سيارة، ويتكون المركز من 690 عيادة بها فرق طبية مدربة بداية من مدخلي البيانات واستقبال المواطنين والفرق الطبية التي تتعامل مع مختلف الحالات الطبية وفرق التمريض المختلفة.

وتابع أن “الطاقة الاستيعابية لهذا المركز تتراوح بين 10 آلاف إلى 15 ألف مواطن في اليوم، وتزيد كل يوم، وبالتالي فإنه يجب على المواطنين التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان وبعدها ينتظر الرسالة لتحديد موعد ومكان التطعيم، ونتيجة للأعداد المتزايدة فإننا سنحدد الموعد بالساعة”.

وأردف أنه يمكن أن يحصل المتعافين من فيروس كورونا على التطعيم بعد 10 أيام، لكن في نفس الوقت يجب أن يكون سليم تماما ولا أعراض اشتباه لديه حتى يستفيد من التطعيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى