سيارات

تعرف على سعر سيارة حمو بيكا Q3 الذهبية

كتب – أشرف الماس

أنتشرت على مواقع السوشيال مؤخرا صورة لظهور مطرب المهرجانات حمو بيكا مع سيارة أودي Q3، قائلًا: « عربيتى فى ثوبها الجديد عيار ٢٤» وذلك بعد ان قام بتحويلها الى اللون الذهبى بالكامل بطبقة استيكر لاصقة لتغيير اللون، مثل أفلام الحماية، ويستعرض اليوم سعر ومواصفات أودي Q3 فيما يلي  :

أولا: المحرك واداء السيارة:

لقد زودت السيارة أودى Q3 الجديدة بمحرك TSI تيربو ٤ سلندر سعة ١٤٠٠ سى سى  وبقوة ١٥٠ حصان، وعزم ٢٥٠ نيوتن/متر، ويتولى ناقل الحركة الأوتوماتيكى والذي يأتى بعدد ٧ نقلات بتقنية S-tronic والتى تعمل على توزيع قوة وعزم المحرك على العجلات الأمامية للسيارة لتمكنها من التتسارع من الثبات حتى سرعة ١٠٠ كيلومتر/الساعة فى خلال ٩.٦ ثانية، قبل ان تصل لسرعتها القصوى التى تبلغ ٢١١ كيلومتر/الساعة، وتستهلك السيارة أودى Q3 فى المتوسط ٥.٨ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كيلومتر.

كما يقدم وكيل آودي الفئة الأعلى تجهيزًا من Q3 سبورت باك بنظام الطلب الخاص والمقدمة بمحرك تربو ٢٠٠٠ سي سي بقوة ٢٢٧ حصان وعزم أقصى ٣٥٠ نيوتن/متر.

ثانياً: وسائل الأمان بالسيارة:

تحتوى السيارة Q3 على عدة أنظمة أمان ومنها، نظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP بالاضافة الى وسادات هوائية أمامية وجانبية، ومساند رأس أمامية تعمل على حماية الركاب من التواء العنق فى حالة وقوع اصطدامات خلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات للضوء والأمطار.

ثالثا: الكماليات و وسائل الترفية بالسيارة:

 زودت سيارة Q3 بلوحة عدادات رقمية مقاس ١٠.٢٥ بوصة، مع شاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس ٨.٨ بوصة، وميزة التحكم بالأوامر الصوتية مع وجود خاصية التعرّف على خط اليد، وامكانية ضبط المقاعد الأمامية كهربائياً، وقتحة سقف بانورامى .

ونظام تكييف هواء اوتوماتيك متعدد المناطق، ويمكن شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا، مع وجود مثبت للسرعة.

رابعا: سعر السيارة Q3

تأتى السيارة اودى Q3 بأربع فئات تختلف من حيث الامكانيات و التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٦٩٠ ألف جنيه، وتصل إلى ٧٦٥ ألف جنيه لفئة s-line .

وتأتى الفئة الأولى من Q3 سبورت باك بسعر ٧٩٥ ألف جنيه، بينما الفئة الرابعة وهى الأعلى تجهيزاً ومواصفاتاً من Q3 سبورت باك المزودة بمحرك ٢٠٠٠ سي سي بسعر مليون و٥٠ ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى