أخبار

البحوث الإسلامية ينظم خطة دعوية صيفية للوعاظ تبدأ أول يوليو المقبل


انتهت اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف من إعداد الخطة الصيفية التي سينفذها وعاظ وواعظات الأزهر الشهر القادم بجانب الخطة العامة، حيث يستمر العمل بهذه الخطة لمدة ثلاثة شهور هي: (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر).

يأتى ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتكثيف البرامج الدعوية للوعاظ والواعظات بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

من جانبه أكد الدكتور نظير الدين عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الخطة تستهدف تنفيذ مجموعة من الأنشطة الدعوية خلال هذا الموسم الصيفي في أماكن متنوعة من محافظات الجمهورية تركز هذه الأنشطة في المقام الأول على المدن الساحلية التي يتواجد فيها الناس في هذا التوقيت، من خلال عقد مجموعة لقاءات ودورس توعية في معسكرات الشباب الصيفية لهذه المدن، فضلًا عن المساجد الجامعة، والنوادي الصيفية في المدارس والمعاهد، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الأنفس.

أضاف الأمين العام أن الخطة التي تقوم بإعدادها اللجنة العليا للدعوة بالمجمع وتتابع تنفيذها، تأتي ضمن استراتيجية المجمع السنوية ورؤيته في مجال الدعوة، والتركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته، وذلك لمناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءًا مهمًا في حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى