أخبار

طرح لحوم الأضحى في 66 منفذًا متحركًا و61 فرعًا استهلاكيًا بالجيزة

محمد عمران

أكد محي اسماعيل مدير عام الرقابة في مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أنه يوجد 66 منفذ متحرك ، و نحو 61 فرع تابع لشركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية تقوم بتوفير اللحوم بشكل يومي .

وقال اسماعيل أنه يتم المتابعة والمراقبة على جميع المنافذ من خلال إدارة التموين والطب البيطري وحتي الان لم يتم رصد اي مخالفة او شكوي من سوء البيع باسعار ازياد من السعر او تغير في شكل اللحوم او اي مخالفة تضر المواطن .

جاء ذلك خلال جولة قام بها المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة رمضان الشحات و بحضور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية

من جهته أوضح محمد الشيمي صاحب منفذ الوطنية للانتاج الحيواني بشارع العشرين بمحافظة الجيزة ان معدلات الضخ في ازدياد خلال الموسم الحالي حيث يتم ضخ 15 عجل يوميا و نحو 20خروف يوميا .

واضاف الشيمي أن اسعار اللحوم السودانية الكندوز 90 جنيه والضاني 110 جنيه والبلدي 100جنيها و الاقبال من جانب المستهلكين على اللحم الضاني والكندوز .

وأشار إلي نسبة التخفيضات تصل الي 40% من اسعار الاسواق ، موضحاً أن فيروس كورونا اثر علي سحب اللحوم، وبدء الوضع يتحسن تدريجيا خلال الفترة الحالية .

وفي جانب متصل أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة استعددت في جميع المحافظات و تم وضع خطة كاملة من القابضة للصناعات الغذائية .

وقال خليل ان الوزارة تقوم بضخ كميات كبيرة من اللحوم تصل إلي 8 آلاف ذبيحة بواقع 300 ذبيحة يوميا بواقع 100 طن ، و10 ألاف طن لحوم ضان ، كما أن هناك من كافة مخزون استراتيجي من كافة السلع التموينية الأساسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى