أخبار

شيخ الأزهر يستقبل سفير بروندي لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين



استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، السفير شيخ راشد ملاشي نيراجيرا، سفير بوروندي الجديد بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر يعتز بأداء رسالته لنشر تعاليم الإسلام السمحة ودعم الدول والشعوب بالفكر والمنهج الأزهري المعتدل.

أشار فضيلته خلال اللقاء إلى أن الأزهر يستقبل 48 طالبًا وافدًا من بوروندي، ولدينا مرونة كبيرة في تخصيص المنح الدراسية حسب حاجة الدول بين الكليات العربية والشرعية والعملية، وندعم نشر الخطاب المعتدل والمواطنة وتصحيح الأفكار المغلوطة من خلال برنامج الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ من مختلف دول العالم.

على الجانب الآخر أكد السفير البورندي أن هذا اللقاء الأول له مع شيخ الأزهر يعد بمثابة لحظة تاريخية له، نظرًا لما يتمتع به فضيلة الإمام الأكبر من شخصية وسمعة عالمية طيبة، جعلت الأزهر محط أنظار العالم، مبديًا سعي بوروندي لإنشاء مركز للأزهر لتعليم ونشر اللغة العربية وتأهيل الطلاب للالتحاق بجامعة الأزهر، وكذلك الاستفادة من برنامج تدريب الأئمة، واستقبال عدد أكبر من المبعوثين الأزهريين، فهذا كله سيساعد الدولة كثيرًا في تحقيق الأمن والاستقرار الفكري من خلال مناهج الأزهر وفكره السمح المعتدل الذي يمثل الإسلام الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى