غير مصنف

شوقي: الحد الأدنى لتسيق كليات الهندسة سيكون 80%

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بكليات الهندسة بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، سيبدأ من 80%.

وقال الوزير إنه لم يحصل أحد من طلاب الثانوية العامة على الدرجة النهائية في نتيجة الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه لم يحصل أحد في الشعبة الأدبية على نسبة 95%.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، أنه لم يحصل أحد في الشعبة الأدبية على 95%، أما الشعبة العلمية فعدد قليل جدا حصلوا على مجموع أكثر من 95%.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 74%.

وأشار الوزير لإعلان نتيجة الثانوية العامة، إلى أن نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 70%.

ولفت إلى أن نسبة النجاح في شعبة علمي علوم 76%، وعلمي رياضة 76%، والشعبة الأدبية 70%.

وأضاف الوزير أن طلاب شعبة علمي علوم أبلوا بلاء حسنا في امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الوزير، أن دفعة الثانوية العامة هذا العام تمثل دفعة تاريخية، مشيرا إلى أن التطوير فى الثانوية العامة عام 2017 تسهدف تعليم جديد قياسا بمستويات مختلفة من نواتج التعليم بدلا من استرجاع المعلومات.

وأضاف شوقي أنه إعداد تم بنوك أسئلة من الصف الأول للصف الثالث الثانوي، بمعايير عالمية، موضحا أنه تم تعميق عمل التكنولوجيا والتعمق فى المعرفة وبناء مصادر تعلم إضافية منها بث مباشر، وحصص مصر، وبنوك الأسئلة لقياس الفهم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم استحداث مصادر التعلم الرقمية وإحصائيات تم استخدامها، حققت 417 مليون مشاهد في الدليل الدراسي عبر بنك المعرفة في العام الدراسي ومشاهدات عالية جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى