غير مصنف

وكيل صحة أسيوط: الفرق المتنقلة تطعم المواطنين بلقاح كورونا في دير درنكة

كتب: محمود أحمد

أعلنت مديرية الصحة والسكان بأسيوط، عن قيام الفرق الطبية بتطعيم المواطنين بدير السيدة العذراء مريم  دير درنكة باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إنه يأتي ذلك تيسيرًا على المواطنين لسهولة الحصول على اللقاح وحفاظًا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أنه تم توفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة الي 13 مركزا و3 مراكز لتطعيم المسافرين بلقاح “جونسون” و”استرازينكا” والعمل بشهادات QUR  المعتمدة للسفر.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى إقامة قوافل وشوادر متنقلة في الميادين العامة والمواقف السيارات لتطعيم المواطنين؛ مشيرا إلى مشاركة الرائدات الريفيات لحث السيدات والأسر بكافة قري ونجوع اسيوط للحصول علي المصل.

وأشاد الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بالجهود المقدمة من خلال الفرق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بأسيوط؛ مشيرا إلى تلقى عددا من كهنة ايبارشية أسيوط للأقباط الأرثوذكس التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك فى إطار تنفيذ الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى