فن ومنوعات

أكاديمية الفنون تحفل بختام مهرجان فنون الأداء دورة “محمود شكوكو”

شهدت غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون حفل ختام مهرجان فنون الأداء فى دورته الثالثة، والتي حملت اسم دورة “محمود شكوكو”.

بدأ حفل الختام فعالياته بالسلام الجمهورى ثم قدم طلاب المعهد اسكتش غنائي للمطربة ليلى مراد بعنوان ” اللى يقدر على قلبى ” اخراج عادل مهران.

هذا وقد أعربت الدكتور سمر سعيد عميد المعهد العالى للفنون الشعبية عن سعادتها بما يقدمه أبناء المعهد من إعمال تعكس مدى موهبتهم وتميزهم الفنى وأضافت أن كل دورة يقيمها المعهد تحمل طابع خاص يميزها وأهم ما ميز دورة هذه العام هو حرص الطلاب وترابطهم بهدف ظهور المهرجان بصورة مشرفة.

على جانب آخر صرحت الدكتور ساميه حبيب رئيس لجنة تحكيم المهرجان أنه على مدار ستة أيام امتعنا طلاب المعهد للفنون الشعبية بباقة من الأعمال المميزة واضافت أن هذا ليس بالجديد على طلاب أكاديمية الفنون تلك الأكاديمية المتميزة والمتفردة على مستوى الشرق الاوسط.

هذا وقد اعلن المخرج إبراهيم فخر عن جوائز المهرجان مشيرا أن لجنة تحكيم المهرجان هذا العام أضافت ثلاث جوائز خاصة بها حيث ارتأت اللجنة ضرورة منحهم وأوصت بأهمية وجودهم فى الدورات التالية وهم جائزة أفضل موسيقى تصويرية والتى ذهبت للطالب اسلام صالح عن عرض “حديث الصباح والمساء” جائزة التأليف وحصل عليها الطالب حسن على عن عرض “مهرجان بكين” واخيرا جائزة أفضل بوستر وفاز بها الطالب عبده بكر عن بوستر العرض المسرحى “مهرجان بكين”.

على جانب آخر حصل على جائزة افضل ديكور مسرحى الطالبه ايه ايهاب عن ديكور مسرحية ” الغجرى ” وحصل على جائزة أفضل ازياء ومكياج الطالب محمد شاكر عن عرض “حديث الصباح والمساء “وذهبت جائزة أفضل استعراضات وتعبير حركى للطالب عبد الرحمن طه.

هذا وقد أعرب الفنان حسام داغر عن سعادته بالمشاركة فى هذا الحدث الهام وأكد أن المهرجان قدم مجموعة من المواهب الشابه والتى سوف تضىء الساحة الفنية قريبا وأعلن عن جوائز التمثيل حيث حصدت الطالبه منه توفيق على جائزة افضل ممثله دور ثانى ، وحصل على جائزة افضل ممثل دور ثانى مناصفة كلا من منير سليمان ومحمد المغازى ، فى حين ذهبت جائزة افضل ممثله دور اول مناصفة بين كلا من روان عادل و رؤيا الديدي وجائزة أفضل ممثل دور اول فقد ذهبت مناصفة بين كلا من عاصم تركى و زياد محمد واخيرا حصل على جائزة أفضل مخرج الطالب محمد شاكر عن عرض “حديث الصباح والمساء”.

هذا وقد أعلنت الدكتورة ساميه حبيب عن جائزة أفضل عرض مسرحى والتى حصل عليها وعن جدارة العرض المسرحى ” مهرجان بكين”.


هذا وقد اعربت “جبارة ” عن سعادتها بهذا الكم الكبير من المواهب الشابة من أبناء المعهد العالى للفنون الشعبية وأضافت أن أكثر ما ابهرها هو تنوع مواهب طلاب المعهد من غناء ، استعراض تمثيل وإخراج وقد اشادت بكل ما قدمه المهرجان من عروض على مدار أسبوع كامل وتوجهت بالشكر لكلا من الدكتور سمر سعيد عميد المعهد والدكتورة ولاء محمد رائد اللجنة الفنية لحرصهما على متابعة كل تفاصيل المهرجان وتذليل كل العقبات للطلاب كما توجهت بالشكر للسادة أعضاء لجنه التحكيم لجهودهم على مدار أسبوع كامل فى تقييم اعمال الطلاب.

حضر الحفل الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالى للفنون الشعبية سابقا ، الناقد محمد الروبى ، الدكتور طارق مهران المدير التنفيذي للمركز الأكاديمي للثقافة والفنون، مها السيد أمين عام الأكاديمية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالأكاديمية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى