أخبار

وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يتفقدان حقل زراعة قصب ويشاركان في مؤتمر الري الحديث

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بتفقد عدد من الحقول الزراعية ( قصب السكر والنباتات العطرية ) بقرية الحلفاية بحري التابعة لمركز نجع حمادي والتى تعتمد على أنظمة الرى الحديث .

استمع القصير ومحافظ قنا والوفد الموافق لهما لشرح تفصيلى من صاحب المزرعة حول تجربته فى الإعتماد على الرى الحديث ( الرش – التنقيط ) واعتماده على الطاقة الشمسية فى التشغيل حيث أوضح صاحب المزرعة أنه قام بزراعة ٢٠ فدان بقصب السكر بنظام الشتلات بإستخدام الرى بالتنقيط بالإضافة إلى حوالى ٢٠ فدان نباتات عطرية بنظام الرى بالرش .

 وأشاد وزير الزراعة بالتجربة، مؤكدا أنه نموذج يُحتذى به بالنسبة لأقرانه من المزارعين نحو التحول إلى أنظمة الرى الحديث، مشيراً إلى أن تلك الأنظمة تساهم فى زيادة إنتاجية الفدان بنسبة كبيرة وتعظيم الإستفادة من الموارد المائية بالإضافة إلى دورها فى خفض التكلفة والعمالة واستهلاك الأسمدة بنسب تصل إلى ٥٠٪؜ . 

ومن جانبه قال محافظ قنا أن المحافظة  تعد الأولى علي مستوي مصر فى زراعة القصب وإنتاج السكر، حيث تبلغ المساحة المنزرعة به أكثر من ١٢٠ الف فدان تنتج حوالى ٣ مليون طن قصب سنويا بما يعادل ٣٠٠ الف طن سكر، مشيرا إلى أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الزراعة تحرص على تطوير زراعة القصب من

خلال ادخال نوعيات جديدة ذات قدرة انتاجية عالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى