أخبار

شروط القبول بالقسم الفرنسي بحقوق عين شمس وطريقة التقديم

أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس برئاسة د. ناجي عبد المؤمن القائم بعمل عميد الكلية عن بدء قبول القسم الفرنسى بها للدفعة الجديدة للعام الجامعى 2021/2022م من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها، وذلك تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة، د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وأوضح د. محمد صافي القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن شروط التقدم تشمل:

1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي.

2- أن يؤهله مجموعه للقبول بكلية الحقوق بجامعة عين شمس «انتظام».

3- أن يجتاز الطالب اختبار تحريرى وشفوي فى اللعة الفرنسية يتم مبعرفة المركز الثقافى الفرنسي بالقاهر.

4- حصول الطالب على Delf B2.

على أن يكون الاختبار التحريري يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر الجاري، والاختبار الشفهي يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر، وللاشتراك فى الامتحان وتسديد قيمة الاشتراك يرجى الدخول على الموقع التالي في موعد اقصاه غدًا الأربعاء HTTPS://FORM.JOTFORM.COM/211924117619556

علما أنه يتم التنسيق النهائى للطلاب بمراعاة ما يلي:

  • درجات المجموع الكلى للثانوية العامة.
  • درجة اللغة الفرنسية.
  • درجة Delf B2.
  • درجة الاختبار التحريري والشفوي.
  • الأوراق المطلوبة عند التقديم.
  • صورة استمارة الثانوية العامة «الوجهين».
  • صورة استمارة خطاب الترشيح.
  • صورة شهادة الميلاد.
  • صورة من Delf B2.

ويُعد القسم الفرنسي بكلية الحقوق جامعة عين شمس أحد أقسام الدراسات القانونية باللغة الفرنسية المتميزة على مستوى الدولة المصرية، حيث تأسس بالتعاون والشراكة مع جامعة ليون 3 بدولة فرنسا منذ عشرين عامًا، وتتم الدراسة فيه باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الفرنسيين والمصريين، وقد تخرج من القسم نحو ست عشرة دفعة يشغلون في الوقت الراهن مراكز مرموقة فى مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، ومنها الجامعات، والهيئات القضائية، ووزارة الخارجية، ومكاتب المحاماة الكبرى، وغيرها من الجهات الأخرى.

ويحرص القسم الفرنسى بكلية الحقوق جامعة عين شمس على إكساب الدارس العديد من المعارف والمهارات والخبرات التي تمنحه ميزة تنافسية كبيرة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى، ومنها مهارات البحث العلمي، والتفكير والتحليل المنطقي، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى التعلم، والتى تؤهله فى نهاية المطاف للحصول على شهادة ليسانس فى الحقوق من جامعة عين شمس، وشهادة ليسانس في القانون من جامعة ليون 3 بدولة فرنسا.

شاهد ايضا :- حقوق عين شمس تعلن شروط القبول بشعبة اللغة الإنجليزية

ويقدم القسم الفرنسي لخريجيه فرصة الحصول على درجة الماجستير فى القانون من دولة فرنسا، وذلك إما من خلال مجموعة من البعثات العلمية المتميزة في الخارج أو عبر مواصلة الدراسة في القسم ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى