غير مصنف

رئيس الطائفة الانجيلية يفتتح كنيسة الكوم الاخضر بمركز مغاغة فى المنيا

افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، مساء اليوم الأربعاء، كنيسة قرية الكوم الأخضر التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، بعد تجديدها بالكامل، والتي تم تأسيسها عام ١٨٨٩ وتعد أحد أقدم الكنائس الإنجيلية بالمحافظة.

حضر الافتتاح القس كمال رشدي، رئيس سنودس النيل الإنجيلي “المجمع الأعلي للكنيسة الإنجيلية بمصر”، وعدد من قيادات الطائفة الإنجيلية، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، والقيادات الدينية والشعبية بالمحافظة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، إن  تجديد كنيسة الكوم الأخضر بعد مرور 130 عاما علي إنشائها، يعد نموذجا للعيش المشترك الذي يجب دراسته ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي في عهده نتحرك في كل بقاع مصر، لافتتاح كنائس وتنصيب ورسامة قساوسه، فنحن نعيش في حرية دينية كاملة، ونشكر الدولة المصرية والقادة علي هذا الإنجاز فمن الكوم الأخضر من المنيا نرسل رسالة محبة وتقدير لبلادنا العظيمة مصر.

وقال القس “كمال رشدي” إن الكنيسة الإنجيلية بالكوم الأخضر لها تاريخ طويل مشرف فهي صرح عظيم، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وفر هذا المناخ من المودة والحب والسلام، وأتاح فرص لبناء الكنائس والعبادة المشتركة، مضيفا أن أرض مصر غالية، ومهد الحضارات والديانات فهي احتضنت كل الأنبياء، وفيها من العيش المشترك الذي يربط بين ابناء الوطن الواحد نموذجا يحتذي به.

والكنسية الإنجيلية بالكوم الأخضر أسسها القس “يوحنا هوج” الذي أسس أول خدمة انجيلية في تلك القرية، وبعد مرور أكثر من مائة وثلاثون عاما على تأسيسها في عام 1889م تم إعادة افتتاحها مرة أخرى بعد بنائها وتجديدها على مساحة حوالي 1200 متر.

ومن المقرر أن يفتتح رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، غدا الخميس، الكنيسة الانجيلية بالناصرية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، بعد إعادة بنائها بالكامل، ورسامة عدد من الشمامسة والشيوخ من أبناء الكنيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى