غير مصنف

جامعة المنيا تستبدل اللافتة المثيرة للجدل (صورة)

حصلت «اليوم» على صورة للافتة الجديدة التي استبدلها المركز الإعلامي بجامعة المنيا، باللافتة القديمة التي أثارت سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتوائها على أخطاء إملائية ونحوية.

وكان مصدر مسؤول بالجامعة علق على اللافتة المثيرة للجدل قائلًا: «إن طلبة الجامعة أرادوا إبراز الأخطاء اللغوية باللافتة لإثارة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصناعة تريند من لا شئ».

وأضاف المصدر لـ«اليوم»: «من الوارد وقوع أخطاء إملائية في الطباعة، وجميعنا بشر نصيب ونخطئ، فمطبعة الجامعة طبعت العشرات من اللافتات التي هنأ فيها رئيس الجامعة طلابه الجدد بالعام الدراسي الجديد، وهي لم تتضمن أية أخطاء سوى خطأ واحد بسبب غلط مطبعي».

يشار إلى أن اللافتة القديمة جاء في مضمونها: «الأستاذ الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا يهنئ أبناؤه الطلبة و الطالبات الجدد بالعام الجامعى الجديد 2022/2021م و يتمنى لهم عامًا جامعيًا موفقًا”.

بينما جاءت تعليقات رواد مواقع التواصل كالتالي: «معالي_الوزير الدكتور رئيس جامعة المنيا لا يصح..ولا يليق أن تنسب هذه اللافتة لسيادتكم أبناءه، مفعول به منصوب علامة نصبه الفتحة، وواو العطف تتصل بما بعدها مباشرة بلا فراغ بينهما، ولا يصح اجتماع نقط الياء مع عدم نقطها».

فيما علق آخر بقوله: «أبناءه، مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة، وواو العطف تتصل بما بعدها مباشرة بلا فراغ بينهما، ولا يصح اجتماع نقط الياء مع عدم نقطها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى