تقارير و تحقيقات

المصرية للعدادات الذكية تعلن عن خدمة جديدة للشحن بدون استخدام الكارت


أعلنت الشركة المصرية لصناعة العدادات الذكية عن جيل جديدا من العدادات الذكية مسبقة الدفع (Prepaid Connected) ، ضمن منهجية المصرية لصناعة العدادات في تحقيق قفزات في مجالات الاستخدام الذكي للطاقة.

ويسهم الجيل الجديد من منتجات المصرية لصناعة العدادات في تمكين المشترك من شحن العداد الكهربائي عبر تطبيق متصل بالهواتف المحمولة مباشرة دون الحاجة إلى استخدام كارت الشحن التقليدي ، بما يسهم في اختصار الوقت والمسافات في حالة السفر ، كما يسهم التطبيق الإليكتروني المتصل بالعداد في معرفة خطوات استخدام الرصيد الكهربائي ، ويبعث إشارات إلى المشترك عند اقتراب انتهاء الرصيد لإعادة الشحن .


من جانبه أوضح المهندس عمرو السكري العضو المنتدب للشركة المصرية لصناعة العدادات الذكية أن العداد الجديد يهدف لإضافة مزايا جديدة لكل من المشترك و شركات التوزيع في تسهيل عمليات الشحن علي المواطن ، وتقديم مزايا تأمينية لشركات التوزيع.


أضاف العضو المنتدب أن الجيل الجديد من العدادات الذكية مسبق الدفع Prepaid Connected جاء تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، وتلبية لحرص الشركة القابضة لكهرباء مصر بقيادة المهندس جابر دسوقي علي تسهيل عملية الشحن علي المشتركين من خلال إضافة خاصية الشحن Online من خلال الهاتف المحمول عن بُعد أو ماكينات التحصيل الالكتروني ، دون الحاجة لاستخدام الكارت .

أبدى السكري امتنانه للتعاون المثمر مع المهندس محمد عبد الحكم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والمهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء ، وما قام به فريق عمل الشركتين من مجهودات أثناء تنفيذ المشروع التجريبي في نطاق كلا من الشركتين بإجمالي 27 ألف عداد.


ومن جانبه أوضح المهندس رجب صالحين رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة المصرية لصناعة العدادات الذكية إنه بالإضافة لطرق الشحن الحالية من خلال الكارت عن طريق مراكز الشحن أو ماكينات التحصيل الالكتروني أو من خلال تطبيقات ال NFC فإنه يمكن الان الشحن online من خلال تطبيق سهل عن طريق طلب شحنة و دفع ثمنها دون الحاجة لاستخدام الكارت و من ثم يقوم النظام بارسال الشحنة مباشرة إلي العداد.

وأضاف أنه يجري العمل حاليا مع باقي شركات التحصيل الالكتروني لتفعيل العداد الجديد علي تطبيقات : ماي فوري ، و خالص ، من خلال ماكينات التحصيل الالكتروني الخاصة بكل من شركتي : فوري ، و بي بلس، و كذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.
أضاف صالحين أن وسيلة الاتصال المباشر بين العداد والنظام تضمن سهولة التحكم و تبادل الأوامر والبيانات بين العداد و النظام و متابعة العدادات أولا بأول و كشف التلاعبات في العدادات فور حدوثها مما يعود بالنفع علي شركات التوزيع لتقليل ومنع الفقد التجاري في الشبكة.

على الجانب المقابل صرح المهندس محمد دويدار مدير مصانع الشركة المصرية لصناعة العدادات الذكية بأن جميع خطوات تصميم العداد و برامج الشحن تمت بإدارة البحوث والتطوير بالشركة وأن جميع خطوات التصنيع قامت بها أيادٍ مصرية علي خطوط إنتاج الشركة ، وجميع الاختبارات تمت طبقا لأعلى مواصفات الجودة العالمية.


جدير بالذكر أن إعلان المصرية لصناعة العدادات عن منتجها الجديد تم في حضور : المحاسبة نادية قطري العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، والدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى