غير مصنف

باحث بالشأن الروسي: الغرب ينظر لروسيا ومصر بنظرة واحدة الآن

أكد الدكتور أشرف الصباغ، الباحث بالشأن الروسي، أن دولة روسيا بدأت منذ عام 2012 الخروج للعالم بشكل يظهر صورتها وكأنها الاتحاد السوفيتي الذي يريد أن يمنح مواطنيه وجاهة عالمية بأن روسيا دولة عظمى، مشيرا إلى أن عالم الغرب ينظر لروسيا نفس النظرة التي ينظر بها إلى مصر الان.

وأضاف الدكتور أشرف الصباغ، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي ابراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن روسيا تولي اهتمام كبير بدولتي مصر والسودان وتنظر لهما بأهمية استراتيجية، مفيدا بأن موقف الصحافة الروسية من أحداث السودان يعكس وجهة النظر الرسمية هناك.

وتابع: “هناك توجه في الصحافة الرسمية الروسية بأن امريكا والسعودية متسببين بما يحدث في السودان من احداث”، مشيرا إلى أن روسيا ليست دولة مهملة ولكنها قوى لديها وسائل مهمة كثيرة وعندها تقدم علمي تقني وتصنيع سلاح واقتصادي قوي.

وتابع: “كلفة ملف حقوق الانسان في مصر عالية والعائد سلبي، ونجاحات التنمية وحالة الاستقرار وتراجع العمليات الارهابية كان لهم انعكاس اقتصادي عالمي ايجابي”، مؤكدا أن التيارات الارهابية تريد أن تصدر مصر على أنها دولة غير طبيعية وتتعامل مع حقوق الانسان ببطش لتشويه الصورة في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى