أخبار

ننشر أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الأسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم ١٥ من اصدار: “الزراعة في كل مصر” ، يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٩ الى ١٥ نوفمبر الجاري الجاري.

وأوضح الملخص الاسبوعي انه تم تنفيذ  يوم حقلي لمحصول الطماطم بمركز العياط، بمحافظة الجيزة على مساحة ٦ فدان، من الصنف N23 بحضور عدد من المزارعين، وتم استعراض الأصناف الحديثة للطماطم وطرق مكافحه الحشرات والآفات والتوصيات الفنية الحديثة للطماطم، كما عُقد بمديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، اجتماع مشترك مع مديرية الطب البيطري وأصحاب مراكز تجميع وتطوير الالبان، لمتابعه مراكز تجميع وتطوير صناعة الالبان للوقوف على الوضع النهائي لها وعددها (24) مركز ومناقشة المشكلات التي تعوق سير التطوير لتذليلها .

كما انتهت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية من تحصين 145 ألف و282 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور خلال شهر اكتوبر بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور على 1972 منزل بالقرى والمدن ومزارع الدواجن، كما تم تنظيم 235 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة .

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية حملات على أسواق ومحلات بيع اللحوم، حيث تم ضبط 1336 كجم لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير 6 محاضر بالمخالفات، كذلك تم حصين 900 راس ضد مرض الجلد العقدي، كذلك نفذت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد دورة تدريبية للقائمين على تشغيل كارت الفلاح بالجمعيات الزراعية والمراقبات والإدارات تحت عنوان دورة تدريبية على التحديثات الجديدة لمنظومة كارت الفلاح.

كما وجهت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا ومباحث التموين ضربة قوية لمافيا التقاوي الفاسدة في المحافظة بعد إحباط محاولة بيع حوالي ٣٠ طن تقاوي قمح منتهية الصلاحية في أحد المخازن بمركز سمالوط، حيث تم غلق المخزن وتشميعه والتحفظ علي محتوياته وتحرير محضر بالواقعة وعرضه علي النيابة لتباشر التحقيقات.

 ونفذت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، عدد 5 حقول ارشادية لأقماح المكرونة لأول مره في جنوب سيناء، كذلك تم زراعة عدد ١٠ حقول ارشادية للقمح والشعير بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء بمدينتي رأس سدر ومدينة الطور .

كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة اسوان 7 حملات على أسواق اللحوم بالمحافظة، أسفرت عن ضبط ربع طن لحوم بلدي بقرى وضاني ولحوم مستوردة ودواجن وأسماك، مذبوحة خارج المجزر ولحوم مجهولة المصدر ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى