غير مصنف

رئيس مجموعة بالم هيلز يشيد بإجراءات ضبط السوق العقاري

أشاد رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة بالم هيلز بضوابط الحكومة المقرة بشأن قطاع التطوير العقاري والملزمة بقواعد معينة لعملية البيع مرتبطة بنسب الانجاز على الأرض قائلاً : ” الضوابط المقرة من الحكومة تصب في صالح المطور العقاري الملتزم وصاحب الملاءة المالية التي تجعله قادراً على الاستمرار لانه ببساطة أن صناعة التطوير العقاري عبارة عن بنوك صغيرة لان المواطن بيجي يحجز على تصميم هندسي قبل الانتهاء من التصميمات “
وتابع في لقاء خاص خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON : الحقيقة الشركات أو المطورين العقارين بيقوموا برضه بدور البنوك في عملية التقسيط للعملاء .”
مؤكداً أن تلك الضوابط تمنح المستهلك الشعور بالأمان وأن لا يكون قلقاً من عملية التطوير في المطلق قائلاً : ” أن تحديد نسبة 30% قبل طرح المشروعات “.
واصل : ” المستفيد الأول من تلك المنظومة هو العميل أو المواطن لأنه هياخد حقه وإحنا كمطورين عقاريين مش عاوزين نيجي على حد ” ..
استطرد قائلاً : ” فيه ناس كانت بتبقى متخرجة من الجامعة ياخدوا أرض ويطلعوها عمارة وسيبقى إتمام المشروع في المجهول والخاسر هو العميل “.
موجهاً نصيحة للعملاء والمواطنين بعد تلك الضوابط قائلاً : اختار المطور نفسه قبل المشروع لان المطور وفقاً للضوابط هي الأمان والملاءة المالية “.
وكانت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تنظيم السوق العقارية من خلال إلزام الشركات بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% منها، وما تلى تلك التوجيهات من حوار قطاعى للوصول لصيغة ملائمة لجميع المشروعات، بخلاف تبعات القرار فى التوجه اللافت من المطورين للاقتراض من البنوك المختلفة لتعزيز الملاءة المالية وتسريع وتيرة التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى