غير مصنف

عبدالله تمام يكتب: حدث تاريخي وانجازات غير مسبوقة اسيوط تتهيأ لاستقبال الرئيس السيسي

عمل متواصل بكل همة ونشاط ، وابتسامة تملأ الوجوه وفرحة في القلوب والشوارع التي تزينت وتهيأت ليوم هام في تاريخ المحافظة ، وهو اليوم الذي سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيارة تاريخية الى المحافظة يقوم خلالها بافتتاح مشروعات بترولية كبرى بالمنطقة البترولية باسيوط ومشروعات كهربائية ومحور ديروط ومشروعات حياه كريمة بقريه الزرابى..وهي إنجازات ستغير من ملامح المستقبل إلى الأفضل والأجمل
لا يتوقف العمل استعداداً لهذا الحدث العظيم ، والذي يتضمن انجازات اقتصادية وتنموية واجتماعية مختلفة وكبيرة .. حيث يزور فخامة الرئيس اسيوط لافتتاح وتشغيل مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين بمصفاة تكرير أسيوط، بتكلفة استثمارية 450 مليون دولار.
كما سيتفقد فخامة الرئيس قرية الزرابي التابعة لمركز لابوتيج إحدي القرى الأكثر احتياجا، والتي كانت على رأس القرى التي استفادت بالمبادرة الرئاسية العظيمة حياة كريمة لتطوير الريف المصري .. حيث قامت الدولة في إطار المبادرة بتركيب جميع المرافق لتصبح أول قرية في أسيوط بها كل الخدمات ضمن ٧ قرى على مستوى الجمهورية، ،ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
وضمن الاستعدادت زار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مجمع أسيوط لتكرير البترول يرافقه عدد من قيادات الهيئة ورؤساء الشركات لوضع اللمسات النهائية؛ لبدء التشغيل التجريبى لمجمع إنتاج البنزين عالى الأوكتين بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة استثمارية 450 مليون دولار، وجارٍ حاليا تنفيذ الأعمال لإنشاء أكبر مجمع لإنتاج السولار بأسيوط التابع لشركة أنوبك.
ستجد خلية عمل في كل ركن بالمحافظة ، في كل مكتب مسئول وإدارة ، حتى أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط قام برفع تقرير إلى مجلس الوزراء عن استعداد المحافظة للزيارة واللمسات الأخيرة قبل وقت قليل على قدوم فخامته.
حيث أصبحت محافظة أسيوط، على موعد مع هدايا كثيرة من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منها إنشاء وافتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط ، وخلالها اتخذ الرئيس قرار إنشاء مدينة ناصر ، وعقب علم الرئيس بأهمية مشروع الهضبة الغربية وجنون أسعار الأراضي في المحافظة، فاجأ الرئيس الجميع بأولى هداياه لأهالي أسيوط مكلفا وزارة الإسكان بإعداد المخططات الخاصة بالهضبة وطرحها خلال 60 يوماً من موعد مروره بهذا المكان وهو ما كان بمثابة الإعجاز لأهالي المحافظة.

فلتهنأ اسيوط بزيارة رئيس الجمهورية حبيب الشعب والقائد والأب ، وهي زيارة تؤكد أن أسيوط على رأس اهتمامات الرئاسة حيث شهدت المحافظة ، مشروعات قومية عملاقة أنجزت في فترة وجيزة جداً بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى