غير مصنف

«الحديدي» عن وصول “أوميكرون” لمصر : “أرجوكم خدوا الجرعة التعزيزية”

علقت الإعلامية لميس الحديدي على وصول متحور ” اوميكرون ” في مصر بعد إعلان وزارة الصحة الكشف عن ثلاثة حالات بالأمس وأنه تم عزلهم قائلة : ” مش لازم تبقى ثلاثة حالات فقط من الممكن أن يكون منتشراً شأننا شأن دول العالم “.

وتابعت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” قائلة : “العالم يتجه من جديد صوب الإغلاق بعد ارتفاع الإصابات بشكل غير مسبوق هولندا أعلنت منذ قليل الإغلاق حتى 14 يناير وفرنسا منعت احتفالات الكريسماس والحفلات الموسيقية “.

وأوضحت أن بريطانيا هي المصاب الأكبر في موجة كورونا الحالية حيث أعلنت أنه يومياً يدخل للمستشفيات 3 آلاف حالة مصابة من إجمالي إصابات يومية يصل إلى 90 ألف حالة قائلة : ” بنتكلم عن إصابات مرتفعة جداً “.

وشددت الحديدي على أن المتحور الجديد سيكون السلالة السائدة حول العالم خلال الفترة القادمة وليس ” دلتا “، مبينة أن الحديث عن شكل الإصابات وملامحها وهل يؤدي للوفاة من عدمه لازالت المعلومات محدودة وفقاً للصحة العالمية لكنها أوضحت أن أعداد الداخلين للمستشفيات في الخارج أمر مقلق “.

أتمت في رسالتها للمصريين قائلة : الجرعة التعزيزية بدأت وكثير بدأت تصل إليهم الرسائل .. أرجوكم روحوا ولا تتأخروا ومن لم يطعم حتى الآن احصلوا على اللقاح .. هذا المتحور شديد الانتشار وبما أنه دخل لمصر يبقى خلاص “.

وذكرت أنه مهما أغلقت حدود البلدان لن تقف حائلاً أمام تفشي المتحور الجديد قائلة : بنتكلم عن متحور سريع الانتشار غزى 89 دولة حتى مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى