غير مصنف

يفتتحه الرئيس اليوم.. معلومات عن محور الشهيد باسم فكري بقنا

كتب- يوسف أبوالوفا:


يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ،بعد قليل، اليوم السبت إفتتاح محور الشهيد “باسم فكرى” بمحافظة قنا،والذى يعد من أكبر مشروعات الطرق فى المحافظة وشريان ممتد من الشرق إلى الغرب لربط الطرق الزراعية والصحراوية ببعضها البعض، وتسهيل مهمة التنقل، وكذلك من مراكز وقرى الشرق إلى الغرب.

يفتتح المحور رسميًا اليوم،ليتحقق الحلم الذى كان يتمناه مواطني مركزى قوص ونقادة ويخدم المحافظة بأكملها، ويقضى على خطورة المعديات النيلية التى كانت تعبر بالسيارات والمواطنين إلى الجانبين.
معلومات عن المحور.

يمتد المحور بطول 19 كم وعرض 21 مترا، وبه حارتان مروريتان بعرض 7.2 متر ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، ويشمل 30 عملًا صناعيًا بواقع 14 كوبرى و16 نفقا، مما يساهم فى حل مشكلة التقـاطعـات مع الطرق الفرعية والـترع والمصارف، بتكلفة مالية حوالى مليار و500 مليون جنيه.

وسيساهم المحور فى تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربي، بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة والحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية والتى تقوم بنقل المواطنين وبضائعهم من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس، كما سيحقق نقلة تنموية ضخمة للمحافظة حيث يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية المارة بالمحافظة.

كما يتميز المحور بقربه من مطار الأقصر الدولى وموانئ التصدير بالبحر الأحمر ما يخلق حلقة تبادل تجارى واسعة النطاق وسرعة فى النقل، كما أنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار كمشروع المثلث الذهبى ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية الحرة بمدينة قفط، والتجمع العمرانى بمدينة غرب قنا وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، حيث سيساهم المحور فى ربط الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوى الغربى عابرا نهر النيل وسيساهم فى تسهيل الحركة المرورية.

تخليدا لذكرى الشهيد باسم فكرى والدور البطولى الذى قام به لضبط الخارجين على القانون، تلبية لمطالب أسر الشهداء تقديراً لما قدمه أبناؤهم من دماء ذكية وطاهرة للدفاع عن أمن واستقرار وطننا الغالي، وبناءً على طلب أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية وأهالى قنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى