محافظات

ندوة حول «مكافحة الهجرة غير النظامية» في البداري

نظم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط بالتنسيق مع جمعية التربية الإسلامية لتنمية المجمتع ، ندوة اليوم الاربعاء، تحت عنوان «مكافحة الهجرة غير الظامية» بقرية العتمانية بالعقال القبلي، وتابعه لمركز البداري.
وافتتحت مسئول التوعية، جهاد علي، الندوة مرحبه في مستهل كلمته الحضور والعاملين بالمشروع والقت نبذة مختصرة عن نشاطات الجمعية وتعريف بمشروع تشغيل الفتيات فى مبادرة العناية بالصحة الانجابية.

واستهدفت الندوة رفع الوعى بمخاطر الهجرة غير النظامية.

وتحدثت مسئول التوعية، جهاد علي، عن الهجرة غير النظامية والتى تنقسم إلى هجرة شرعية وأخرى غير شرعية، والتى يلجأ إليها عدد كبير من الشباب بحجة البحث عن الثروة والاستقرار بالرغم من المخاطر التى يتعرضون لها، مثل الغرق فى البحر أو الاعتقال او الاتجار بالبشر .

وتابعت قائلة: إن ظاهرة الهجرة غير النظامية أصبحت ظاهرة عالمية يعاني منها مختلف دول العالم.
حيث ان الدولة المصرية لديها تجربة مهمة في التصدي لهذه الظاهرة، مشيرا للأسباب والجوانب الاجتماعية التي تمثل دافعا لشبابنا من قرى الريف المصري نحو الهجرة غير النظامية، بحضور عدد “40”، من والسيدات بقرية العتمانية.

وأكدت أن الموت والأمراض النفسية والعصبية وماڤيا تجارة الأعضاء وتجارة المخدرات تنتظر هؤلاء الشباب.
واوضحت ان هناك فرق بين المجاهرين واللاجئين وهناك ايضا فرص بديلة للهجرة غير النظامية .. ومنها المشروعات القومية التى تقدمها الدولة، كما ان هناك صندوق الاجتماعي باسيوط يساعد الشباب على ايجاد فرص عمل كمان انه يساعد على عمل دراسه للمشروع .

كما تم عرض بعض الفيديوهات التوضيحية للهجرة الغير شرعية، مع التوصية بأهمية العلم والتنمية الذاتية واكتساب المهارات ومواكبة العصر لخلق فرص عمل لأنفسهم .

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى