غير مصنف

حبس المتهمين في قضية فبركة صور بسنت 4 أيام

قررت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية برئاسة المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات حبس كلا من إبراهيم. س المتهم الأول، وعبدالحميد. ه، المتهم الثاني في واقعة الفتاة بسنت 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الابتزاز وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وافشاء أسرار الحياة الخاصة.

اعترافات المتهمين في واقعة بسنت ضحية الصور المفبركة
واعترف المتهم الأول باعترافات تفصيلية خلال التحقيق بينما اعترف المتهم الثاني باعترافات ضمنية حول الواقعة.

وأجرت النيابة، سؤال المتهمين حول ظروف وملابسات الواقعة ومواجهتهما بالصور والفيديوهات البلاغ الذي قدم من والد الفتاة أثناء سماع أقواله.

النيابة توجه المتهمين بالصور
كما وجهت النيابة العامة استجوابها لأقارب الشابين المتهمين في القضية فضلا عن مصادرة هواتف المحمول الخاص بهم لفحصهم من قبل لجنة فنية من مباحث الإنترنت والاتصالات بقطاع مكافحة الجرائم الإلكترونية.

فريق النيابة يعاين منازل المتهمين
وكان فريق من نيابة كفر الزيات قد انتقل اول امس إلى قرية كفر يعقوب للاستماع إلى أقوال والدة الفتاة بسنت خالد بمنزلها لتعذر حضورها للنيابة لتدهور صحتها ومعاينة منزل وحجرة الفتاة بسنت ومعاينة منازل الشابين المتهمين بفبركة صور للفتاة بسنت.

وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المتوفاة بيانا لسبب وفاتها، كما كلفت الجهة الفنية المختصة بفحص الصور المنسوبة للمتوفاة وهاتفها المحمول بيانا للحقيقة

وقالت شاهيناز خالد، شقيقة بسنت ضحية الصور المفبركة والابتزاز الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن شقيقتها أدت صلاة الجمعة، وكتبت الرسالة الأخيرة لها، تؤكد فيها أنها ليست هي من في الفيديو أو الصور المتداولة، وتناولت حبة الغلة، وعلى الفور أصيبت بإغماء وجرى نقلها إلى المستشفى لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في اليوم الثاني

وخيم الحزن بين أهالي القرية حزنا على وفاة الفتاة، بعد تعرضها لأزمة نفسية إثر تداول الصور المفبركة لها، وحرصت أسرتها وأهالي القرية على زيارة المقابر وقراءة الفاتحة لها.

وكانت نيابة كفر الزيات قد استدعت صديقات “بسنت خالد ضحية الصور المفبركة” بالغربية لاستكمال التحقيق والاستماع لأقوالهن وأقوال والدتها القعيدة وتفاصيل الواقعة داخل منزلها بقرية كفر يعقوب التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات في محافظة الغربية.

يأتي ذلك على خلفية تقدم والدها بالتقدم ببلاغ رسمي ضدهما بابتزاز ابنته، ونشر صور لها مفبركة على غير الحقيقة.

وكانت أجهزة مديرية أمن الغربية قد نجحت بإشراف اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام في ضبط الشابين، المتهمين في واقعة ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، بإحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وشهدت الساعات الأخيرة تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بشكل خاص هاشتاج للمطالبة بحق بسنت خالد شلبي فتاة الغربية التي توفيت بسبب الابتزاز الالكتروني وكانت ضحية للتنمر والابتزاز بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى