رياضة

نجل الحويني يهاجم محمد صلاح

هاجم حاتم الحويني، نجل الداعية الإسلامي أبو إسحاق الحويني، نجم منتخب مصر محمد صلاح، بعد جلسة التصوير التي قام بها نجم ليفربول الإنجليزي، والتي ارتدى خلالها محمد صلاح قميصًا يحمل إسم إحدى شركات الخمور الدنماركية.

وقال حاتم الحويني عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن محمد صلاح بارتدائه لهذا التيشيرت يُعد قد أعلن إعلانًا صريحًا للترويج لشركة الخمور الدنماركية (كارلسبيرغ – Carlsberg)، ولو كتبت اسم الشركة على جوجل سيظهر لك أنها للخمور ( الجعة).

كما أشار نجل الحويني إن مثل هذا الإعلان الذي فيه ترويج للخمور مُحرم شرعًا، فمن القواعد المقررة في الشرع أن الإعانة على معصية الله مُحرمة؛ قال تعالى: ﴿وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾.

وأضاف حاتم الحويني أيضًا: قال #ابن_تيمية طيّب الله ثراه: “إذا أعان الرجل على معصية الله، كان آثمًا؛ لأنه أعان على الإثم والعدوان؛ ولهذا لعن النبي ‫ﷺ‬ الخمر، وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه، وبائعها، ومشتريها، وساقيها، وشاربها، وآكل ثمنها، وأكثر هؤلاء -كالعاصر، والحامل، والساقي-، إنما هم يعاونون على شربها، ولهذا ينهى عن بيع السلاح لمن يقاتل به قتالًا محرمًا، كقتال المسلمين، والقتال في الفتنة”. أهـ.

واختتم نجل الحويني على صفحته: “والمال المكتسب مقابل ذلك محرم أيضًا؛ لأنه عوض عن محرم؛ فكل منفعة محرمة عوضها محرم بهذه القاعدة التي أسسها رسول الله ‫ﷺ‬: «إن الله إذا حرم شيئًا، حرم ثمنه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى