غير مصنف

كوت ديفوار «وش السعد» على مصر في المونديال الإفريقي

في تمام السادسة من مساء الأربعاء المقبل، يلتقي منتخب مصر بنظيره الإيفواري، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليًا بالكاميرون.

يبحث منتخب مصر عن التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة؛ إلا أنه يصطدم بطموح المنتخب الإيفواري؛ الباحث عن تحقيق المجد الإفريقي، بعد الإخفاق في التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) أمام الكاميرون.

كوت ديفوار «وش السعد» على مصر في الأمم الإفريقية:

التقى منتخب مصر بكوت ديفوار، في 10 مواجهات بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، حقق الفراعنة الفوز في 7 مباريات، بينما نجح الأفيال في الفوز بلقاء وحيد، وحسم التعادل نتيجة لقائين.

في أمم إفريقيا (السودان 1970) التقي منتخب مصر بكوت ديفوار، في مباراة تحديد المركز الثالث، ونجحت مصر في للفوز بنتيجة 3- 1، وحصد الميدالية البرونزية.

في أمم إفريقيا (مصر 1986) التقى منتخب مصر بنظيره الإيفواري، بدور المجموعات، وفاز منتخب الفراعنة بثنائية نظيفة، ليكملوا الطريق نحو اللقب، ويتمكنوا من التتويج بالمونديال الإفريقي على حساب الكاميرون.

في أمم إفريقيا (بوركينا فاسو 1998) التقت مصر بكوت ديفوار، في مباراة الدور ربع النهائي، ونجح منتخب الفراعنة في اجتياز الأفيال الإيفوارية بركلات الترجيح، لتكمل البطولة وتتمكن من التتويج باللقب القاري على حساب جنوب إفريقيا.

في أمم إفريقيا (مصر 2006) التقى منتخبي مصر وكوت ديفوار في دور المجموعات، وانتهى اللقاء بفوز مصر بنتيجة 3- 1، وأكملا كليهما البطولة ووصلا معًا، ليتقابلا في المباراة النهائية، ليتكمن المصريون من الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4- 2، ليتوج الفراعنة باللقب.

في أمم إفريقيا (غانا 2008) التقى منتخب مصر بنظيره الإيفواري في مباراة الدور نصف النهائي، وتمكن أحفاد الفراعنة من الفوز بنتيجة 4- 1، ليتأهلوا للمباراة النهائية ويتوجوا باللقب الإفريقي على حساب الكاميرون بعد الفوز بهدف نظيف، لمحمد أبو تريكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى