فن ومنوعات

بعد أصحاب ولا أعز.. بشتاقلك ساعات يجدد الأزمة

تتجدد أزمة الأفلام المعروضه عبر المنصات من جديد بعد تقديم فيلم “بشتاقلك ساعات” الذي يناقش ويقدم المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح ويحدث الصدام الدائم مع المجتمع الذي يرفض دائما هذة النوعية من الأفلام.

فيلم بشتاقلك ساعات تدور أحداثه حول رجلين تجمع بينهم قصة حب، ويحتوي الفيلم علي العديد من المشاهد الحميمة بين الرجلين، وهذا يتنافى مع المبادئ الدينية والاجتماعية وأيضا القانون في مجتمعنا.

الفيلم من بطولة أحمد الجندي، سليم مراد، حسن ديب، أحمد عوض الله، ومن إخراج محمد شوقي حسن، ومن المقرر أن يتم عرضه في شهر مارس المقبل على إحدى المنصات العالمية .

يأتي ذلك بعد الجدل الكبير الذي أثاره فيلم «أصحاب ولا أعز» المقتبس عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على رأى ومسمع من الجميع .
ولم يكن فيلم ” أصحاب ولا أعز ” هو الفيلم الأول الذي يتعرض للهجوم والمنع ، وتباين الاراء بين مؤيد ومعارض بل كان هناك العديد من الأفلام في تاريخ السينما المصرية التي وضعت في مرمي الانتقاد والهجوم واحيانا المنع من العرض ، بسبب جرأة قصتها أو بسبب مناقشتها لبعض القضايا الشائكة مثل المثلية الجنسية ولم يكن فيلم أصحاب ولا أعز هو الأول ولكن هناك قائمة طويلة .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى