تقارير و تحقيقاترياضة

أرقام إيجابية وأخرى سلبية للأهلي مع الهلال السوداني بدوري الأبطال

يواجه الأهلي المصري مضيفه الهلال السوداني، يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا… وهناك أرقام إيجابية للأهلي  وأخرى سلبية في تاريخ مبارياته مع الهلال السوداني.

واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني في 8 مواجهات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أول لقاء كان في نسخة دوري الأبطال عام 1987، وانتهى بالتعادل السلبي، وآخر مواجهة بنسخة دوري الأبطال 2020، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1.

لعب الأهلي مع الهلال السوداني 8 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في 3 مباريات، مقابل مباراتين للهلال السوداني، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات.

سجل الأهلي في شباك الهلال السوداني 7 أهداف، فيما أحرز الفريق السوداني 6 أهداف في مرمى العملاق القاهري.

نتائج مباريات الأهلي والهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا:

دوري الأبطال نسخة 1987:

واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني، في المباراة النهائية بنسخة دوري الأبطال 1987، تعادل الفريقان سلبيًا بالسودان، ونجح الأهلي في الفوز بثنائية نظيفة بالقاهرة، ليتوج بلقب دوري الأبطال.

دوري الأبطال نسخة 2004:

التقى الأهلي بالهلال السوداني، في الدور الأول ببطولة دوري الأبطال نسخة 2004، فاز الهلال بالقاهرة بهدف نظيف، فيما انتهى لقاء الإياب بالسودان بالتعادل السلبي.

دوري الأبطال نسخة 2007:

التقى الأهلي بالهلال السوداني في دور المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2007، فاز الأهلي في القاهرة بثنائية نظيفة، ورد الهلال بثلاثية نظيفة في السودان.

دوري الأبطال نسخة 2020:

واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني، في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال نسخة 2020، فاز الأهلي بالقاهرة بنتيجة 2- 1، وتعادلا سلبيًا بالسودان.

يلعب الأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، ضمن المجموعة الأولى، مع فرق: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيين.

كان الأهلي قد تأجلت له مباراته في الجولة الأولى أمام المريخ السوداني، نظرًا لمشاركة بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021؛ التي أُقيمت بالإمارات، وحصد فيها الأهلي البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، لتقام مباراة المريخ يوم 5 من مارس المقبل.

ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأبطال:

1- ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، برصيد 3 نقاط.

2- الأهلي المصري، دون رصيد من النقاط وله مباراة مؤجلة مع المريخ السوداني.

3- المريخ السوداني، دون رصيد من النقاط وله مباراة مؤجلة مع الأهلي المصري.

4ؤ- الهلال السوداني، دون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى