فن ومنوعات

أفلام ينتظرها جمهور السينما في عيد الفطر 2022

ينتظر الجمهور المصري، مشاهدة عددا من الأفلام السينمائية بدور العرض بموسم عيد الفطر المبارك الذي اقترب مع اقتراب هلول شهر شعبان، ونستعرض لكم أبرز الأفلام التي ينتظرها الجمهور في عيد الفطر، وذلك في التقرير التالي:

“أشباح أوروبا”

ينتظر صناع فيلم “أشباح أوروبا” للنجمة هيفاء وهبي، طرح الفيلم بالسينمات، رغم تحديد أكثر من ميعاد سابق لطرحه بدور العرض.

الفيلم تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والمغامرات، بالإضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية، حيث تظهر هيفاء بشخصيتين (شقيقتان توأم).. إحداهما تعيش فى إحدى الدول الأوروبية، والثانية مقيمة في حارة شعبية، وتتعرض الفتاة الأوروبية لمواقف صعبة بعد عودتها من الخارج.

فيلم”أشباح أوروبا” قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي في أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك فى البطولة: هيفاء وهبي وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن.

“تسليم أهالي”

تستعد الجهة المنتجة لفيلم “تسليم أهالي” بطولة النجمة دنيا سمير غانم، لطرح الفيلم بالسينمات، بموسم عيد الفطر المبارك، بعد تأجيلات لاحقت الفيلم.

فيلم “تسليم أهالي” بطولة: دنيا سمير غانم، وهشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبدالعزيز ومحمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف بينهم إيمي سمير غانم ولوسي وآخرين.

“التاريخ السري لكوثر”

ينتظر صناع فيلم”التاريخ السري لكوثر” طرحه بالسينمات، والمقرر له في عيد الفطر المبارك، رغم استمرار تصوير هذا الفيلم لما يقرب من 3 سنوات.

فيلم “التاريخ السري لكوثر” يخوض بطولته كوكبة من النجوم وهم ليلى علوي، زينة، محسن محيي الدين، أحمد حاتم، إيناس كامل، فراس سعيد، عبدالرحيم حسن، وعدد من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد أمين.

“كيرة والجن”

تستعد الجهة المنتجة لفيلم”كيرة والجن” لطرح العمل بالسينمات بموسم عيد الفطر المبارك، بعد عدة تأجيلات لاحقت الفيلم.

الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، ويُعد فيلم هو أول عمل يجمع الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز فى السينما، إذ يرغبان فى تقديم عمل ضخم يضاهي الأفلام العالمية، ويشارك في الفيلم هند صبري، روبي، أحمد مالك، أمينة خليل، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، هدى المفتي، ياسين أمير، إياد نصار، علي قاسم، ومن إخراج مروان حامد.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال منذ اندلاع ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى، والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز.

“العنكبوت”

شهد فيلم “العنكبوت” عدة تأجيلات لطرحه بالسينمات، إذ أعلنت الشركة المنتجة له، موعد طرحه بالسينمات أكثر من مرة، ولكن لا تزال أزمة التأجيلات تلاحقه، ومن المقرر طرحه بشكل نهائي في عيد الفطر المبارك.

الفيلم يخوض بطولته: أحمد السقا، منى زكي، يسرا اللوزي، ظافر العابدين، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى