عرب وعالم

بعد مأساة ريان: مأساة جديدة لحيدر في أفغانستان

تمكن رجال الإنقاذ في مقاطعة “زابول” الجنوبية بأفغانستان بعد ظهر اليوم -الجمعة- من إخراج الطفل حيدر -ذو الستة أعوام، وذلك بعد أربعة أيام عملوا على مدار الساعة لإنقاذه منذ سقوطه في البئر- وفق لما نقله موقع بي بي سي نيوز، لكن أحد الصحفيين المحليين قال -لبي بي سي- إن الطفل لم يكن يبد استجابة ولم يتنفس حين إخراجه من البئر. وأفاد رجال الإنقاذ: إنه منذ الأمس -الخميس- لم يكن يُسمع صوت الطفل من البئر.  

وكان فريق الإنقاذ قد حفر خندقًا في الأرض للوصول إلى الطفل، وكان المفترض أن يتم نقل الطفل عبر طائرة إسعاف إلى مستشفى في كابول لتلقي العلاج الطبي العاجل. قال “ذبيح الله جوهر” المتحدث باسم شرطة “زابول” لوكالة أنباء فرانس برس: “في الدقائق الأولى بعد اكتمال عملية الإنقاذ، كان الطفل يتنفس، وأمده الفريق الطبي بالأوكسجين”، وتابع: “وفقد حياته حينما حاول الفريق الطبي نقله إلى طائرة الإسعاف”.

وقال مسئول بإدارة الإعلام والثقافة في “زابول” -لبي بي سي باشتو: إن حيدر سقط في بئر على الطريق في قرية الشقاق يوم الثلاثاء الماضي. وكان الطفل قد انزلق -في البداية- إلى عمق 25 مترًا (80قدم) من حفرة عمودية، وكان قادرًا على الحركة، لكن المحاولات اليائسة من بعض المتفرجين لسحبه بحبل جعلت الوضع أسوأ، حيث أنه بعد سحبه لمسافة 10 أمتار (32 قدم) لأعلى، علق الطفل في ممر ضيق للغاية وظل على هذا النحو لما يزيد عن 30 ساعة -قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليه في النهاية- وفي هذه الوضعية لم يتمكن رجال الإنقاذ من توصيل الطعام والماء له.       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى