غير مصنف

بث مباشر حرب روسيا وأوكرانيا اليوم الجمعة.. «لحظة بـ لحظة»

شاهد بث مباشر حرب روسيا واوكرانيا، اليوم الجمعة 25 فبراير 2022، إذ يتضمن النقل الحي لقاءات ومؤتمرات صحفية، واخبار عاجلة من مراسلي القناة في اوروبا واوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت اندلعت فجر أمس الخميس 24 فبراير حرب روسيا على اوكرانيا بقرار رسمي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقصفت العديد من المدن الاوكرانية، وسط صمت وحذر من جميع الدول الاوروبية الكبرى والولايات المتحدة.

وشهد اليوم الاول من الحرب الروسية على اوكرانيا سقوط 137 ضحية من المدنيين والعسكريين الاوكران، حسب ما أكده الرئيسي الاوكراني زيلينسكي.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فجر يوم الجمعة 25 فبراير، دخول مجموعات تخريبية روسية إلى العاصمة كييف، بعد أقل من 24 ساعة من اندلاع الحرب على بلاده.

المعلومات الأولية

وأضاف عبر رسالة نشرت بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي «الجيش الأوكراني نجح في حماية البلاد بأكملها تقريبا، كما نجحنا في استعادة مطار هوستوميل (قرب كييف) من القوات الروسية، ما يمنح الأمان للعاصمة».

وأفاد أنه بحسب المعلومات الأولية، فإن حصيلة الخسائر البشرية في صفوف المدنيين والعسكريين الأوكرانيين بلغت 137 شخصا.

تنبيه عاجل من سفارة مصر بأوكرانيا

ومن جانبها، طلبت السفارة المصرية في أوكرانيا من رعاياها، عدم استقاء المعلومات، إلا من خلال الصفحة الرسمية للسفارة على موقع “فيسبوك”.

وقالت: “على المواطنين المصريين المتواجدين في أوكرانيا، استقاء المعلومات  من خلال الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك وهي The embassy of the Arab Republic of Egypt in kiev، حيث يتم تداول بعض المعلومات على خلاف الحقيقة على عدد من الصفحات الأخرى غير المعلومة لنا”.

وأكدت أنها “ستتابع الموقف وتنشر المعلومات والتوجيهات للمواطنين، أولا بأول على الصفحة الرسمية المشار إليها، مناشدة بمتابعة الصفحة بشكل مستمر وعدم الالتفات لأي معلومات لم يتم نشرها على الصفحة الرسمية”.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى