تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

«جالا فهمي».. تفاصيل منعها من التمثيل على يد وزير سابق

توفيت مساء أمس السبت، الفنانة المصرية جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاماً، وقد كتب شقيقها مصطفى فهمي على حسابه بموقع «فيسبوك»: «انتقلت إلى رحمة الله أختى جالا فهمي».

وجالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي، وحصلت على «ليسانس الآداب» قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل، وفق وسائل إعلام مصرية.

بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حين كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها، كما عملت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان «حكايات راوية وفكري»، ومنه إلى التليفزيون، ثم تفرغت للسينما وحققت نجاحاً في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.  قبل أيام من بلوغها عامها الستين، رحلت واحدة من أكثر ممثلات الفن المصري رقة وتنوعا في الموهبة، وهي الفنانة جالا فهمي إبنة المخرج الكبير اشرف فهمي صاحب الرصيد المهم في السينما المصرية، بأكثر من 45 فيلما،منها “ليل وخونة، إعدام قاضى،عنبر الموت،فخ الجواسيس،الخادة،ليل وقضبان “.

بعد تصوير جالا لعدد من حلقات أحد المسلسلات مع المخرج علي بدرخان منع التصوير وتوقفت حياتها الفنية بعد هذا العمل، إذ تردد أن وزير الإعلام حينها صفوت الشريف هو من أوعز بعدم السماح لها بالتصوير، بل والعمل الفني، وأثر ذلك في مسيرتها، ولم تستطع إنقاذ العمل برغم أهميته.

وحاولت مع قطاع الانتاج  بالتليفزيون المصري التدخل وخاصة بعد اعتذار المخرج علي بدرخان وترشيح المخرج الشاب عاطف شكرى، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل، حتى قيل بأنه من شروط قطاع الإنتاج لتنفيذ العمل هو ان تعتذرهي رسميا عنه.

وكان مرشحا لمشاركتها البطولة ىنذاك ياسر جلال وحسين الامام ومحمد رياض وماجدة الخطيب وحنان كرم مطاوع .

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى