أخبار

وزيرة الثقافة: المنوفية بلد العلماء و الأدباء

وزيرة الثقافة تشهد إفتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بعد تطويره

بدات قبل قليل فعاليات حفل افتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بقاعة المسرح الرئيسي وإفتتاح الجناح المتحفي لمشاهير محافظة المنوفية .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد استقبل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والوفد المرافق لها، وذلك لإفتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بعد تطويره وإعادة تأهيله بالكامل .

الجدير بالذكر أنه سيتم عرض مسرحي مجاني لمدة 10 أيام بقصر الثقافة تزامناً مع بدء تشغيله ، فيما تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك للتوسع في إقامة العديد من المشروعات الثقافية بالمحافظة .

هذا وقد أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بتواجدها علي أرض المنوفية بلد العلماء والأدباء ، مقدمة ً الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية لما بذله من مجهودات مضنية ودعمه الجاد لتذليل العقبات لأعمال إحلال وتجديد قصر الثقافة الجديد ليصبح مركزا تنويرياً وثقافياً هاماً ، مشيرةً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالثقافة والفنون كأحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتساهم في بناء شخصيته ، مؤكدة ً أن قصر ثقافة شبين الكوم هو أحد المشروعات الثقافية المهمة التي تستهدف بناء شخصية الأجيال الجديدة وذلك ضمن خطة طموحة لتطوير ورفع كفاءة العديد من قصور الثقافة بكافة أرجاء الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى