تقارير و تحقيقاترياضة

اليوم العالمي للمرأة.. سيدات مصريات شرفن وطنهن في المحافل الرياضية

يحتفل العالم بيوم المرأة؛ التي هي بالتأكيد شريكة الرجل في الحياة، فالمرأة كما يقولون هي نصف المجتمع، وفي جميع المجالات تجد سيدات حققن الكثير من الإنجازات، خاصة الرياضي، وفي مصر تجد سيدات شرفن وطنهن في جميع المحافل والتحديات الرياضية.

«اليوم» يرصد في السطور التالية، أبرز السيدات المصريات اللاتي شرفن مصر في المجال الرياضي:

فريال أشرف:

فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه؛ والتي حققت إنجازًا شرفت به مصر بتتويجها بالميدالية الذهبية، خلال مشاركتها في دورة طوكيو 2020، لتصبح أول مصرية تحقق  ذلك الإنجاز.

جيانا فاروق:

المصرية، جيانا فاروق، بطلة مصر في الكاراتيه؛ والتي حققت لمصر 7 ميداليات ذهبية في بطولات العالم، كما حصدت لمصر الميدالية البرونزية، خلال مشاركتها في دورة طوكيو 2020.

هداية ملاك:

بطلة مصر في التايكوندو، والتي جلبت لمصر ميدالية برونزية أولمبية، لتكن أول لاعبة مصرية في تلك اللعبة تحقق ميدالية لمصر في الدورات الأولمبية، وكررت نفس الإنجاز في دورة طوكيو الماضية وحصدت لمصر أيضًا، الميدالية البرونزية.

سارة سمير:

بطلة مصر في رفع الأثقال، والحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، خلال دورة الألعاب الأولمبية، ريو دي جانيرو 2016.

نور الشربيني:

المصرية نور الشربيني، بطلة العالم في لعبة الإسكواش، وهي المصنفة الأولى في اللعبة على العالم؛ حيث حققت نور العديد من البطولات وهي في سن صغيرة، لتصبح أصغر بطلة تفوز ببطولات الإسكواش.، وإلى جانب نور هناك أيضًا رنيم الوليلي وغيرهن من بطلات مصر في تلك اللعبة.

فريدة عثمان:

المصرية، فريدة عثمان، لاعبة منتخب مصر للسباحة؛ التي تمثل مصر في بطولات العالم للسباحة ؛ حيث تُوجت فريدة ببرونزية العالم في السباحة التي أُقيمت بالمجر، وهناك أيضًا قبل فريدة في مجال السباحة تواجدت رانيا علواني، بطلة مصر في السباحة سابقًا.

هنا جودة:

هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي في تنس الطاولة؛ والتي بزغ نجمها وهي في سن صغيرة بعد تحقيقها للعديد من البطولات، لتصبح هنا هي أيقونة تنس الطاولة في مصر رغم صغر سنها، وينتظرها مستقبل رياضي كبير في الأعوام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى