فيديوهات

أحمد موسى: لا زيادة في أسعار الأرز والمكرونة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر حققت اكتفاء ذاتي بنسبة 100% ، فضلا عن وجود مخزون يكفي لمدة 6.5 شهور قائلا «لن تحدث أزمة في الأرز، ولن يشهد أي زيادة في الأسعار، والأمر ذاته مع المكرونة».

أضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تضاعف الجهود من أجل توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية.

كشف الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي وجه بتوفر حوافز للمزارعين لزيادة توريد محصول القمح، موضحا أن مصر لا تعتمد على روسيا وأوكرانيا في استيراد القمح، حيث تستورد مصر القمح من 15 دولة وتعمل على تنويع مصادرها من السلع.

واستطرد أن كما تم التوسع في زراعة القمح نستطيع تخفيف حجم الواردات خاصة فيما يحدث في العالم بعد الحروب الروسية الأوكرانية.

وذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية بتوفير 170 مليار جنيه من أجل مواجهة أي طوارئ قد تحدث.

وتابع أنه كان في السابق يتم تخزين نحو 1.1 مليون طن قمح في الصوامع ومع زيادة عدد الصوامع إلى 55 صومعة ارتفع حجم التخزين إلى 3.4 مليون طن قمح.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة لم ولن تتخلى عن مسئولياتها في وقوفها بجانب المستحقين والأولى للرعاية، وطالب موسى من وزير الداخلية بمد مبادرة «كلنا واحد» المستمرة لمدة 22 يوم حتى نهاية شهر رمضان.

وذكر الإعلامي أحمد موسى، أن 22 مليون مواطن زاروا أحد المراكز التجارية في مصر العام الماضي،  موضحا أنه وجد زحما شديدا في أحد المتاجر المتواجدة في داخل مركز تجاري منذ عدة أيام، كما أن هناك إقبال على المحلات التي تقدم تخفيضات كبيرة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى