فن ومنوعات

تفاصيل مسلسل “Ms Marvel” الذي يشهد ظهور أول بطلة خارقة مسلمة

كشفت شركة “مارفل”، النقاب عن أول شخصية إسلامية لها على الإطلاق في المقطع الدعائي لمسلسل “Ms Marvel” بطولة النجمة الصاعدة الجديدة إيمان فيلاني.

يدور المسلسل حول كامالا كان، الطالبة الباكستانية في الـ16 من عمرها التي لا تشعر بالانتماء في عالمها وتعشق الفن والأبطال الخارقين، ولكن حياتها تتغير حين تحصل على قوى خارقة تجعلها واحدة من الأبطال الذين أحبتهم طوال حياتها.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، تظهر ابنة مهاجرين باكستانيين مسلمين تبلغ من العمر 19 عامًا في كندا أول تمثيل لها في دور كامالا خان بباكستانية أمريكية تبلغ من العمر 16 عامًا وتعيش في نيوجيرسي.

وأوضحت، أن فيلاني أخرجت فيلمين قصيرين عبر Vimeo وكانت مشاركة في لجنة الموجة التالية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في عام 2019.

تبدأ أحداث المسلسل حين تكتشف الشخصية، التي قدمتها مارفل لأول مرة في عام 2013، أنها تستطيع المشي على الهواء من بين قدرات تفجير الطاقة ذات اللون الأرجواني الأخرى.

ويبين المسلسل، استخدام البطلة المسلمة قدارتها الخارقة، حيث تظهر في أحد المشاهد وهي تغلق باب غرفة نومها من على بعد عدة أقدام.

تظهر “كامالا” وهى تصلي في المسجد بالحجاب بصحبة صديقتها المقربة “ناكيا” التي تظهر في كل مشهد بحجابها، وتجسدها الممثلة ياسمين فليتشر.

المسلسل من إخراج الثنائي مغربي الأصل عادل العربي وبلال فلاح، بالإشتراك مع الهندية ميرا مينون والباكستانية شارمين عبيد شينوي، وشارك في بطولته الممثل الهندي فواد خان، وأراميس نايت، ومات لينتز، وموهان كابور، وريش شاه، وترافينا سبرينجر، ومن المقرر عرض المسلسل يوم 8 يونيو على منصة Disney plus.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى