غير مصنف

رئيس أوكرانيا: مستعد للتفاوض والفشل يعني حرب عالمية ثالثة

قال الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” اليوم الأحد، إنه على استعداد للتفاوض مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، لكنه حذر من أنه حال فشل محاولات التفاوض بين البلدين ستكون هناك “حرب عالمية ثالثة”- نقلًا عن موقع (سي إن إن).

وكان “زيلينسكي” قد قال “لفريد زكريا” في مقابلة حصرية مع (سي إن إن)، صباح اليوم الأحد: “إنني مستعد للتفاوض معه -يقصد بوتين، وكنت مستعدًا لذلك على مدار عامين ماضيين، وأعتقد أنه بدون مفاوضات، لن يمكننا إنهاء هذه الحرب”. 

وأضاف: “إن كانت أمامنا فرصة 1% لإنهاء الحرب، فأعتقد أننا نحتاج لاغتنام هذه الفرصة، علينا أن نفعل ذلك، ويمكنني إخباركم بنتيجة تلك المفاوضات، وعلى اي حال نحن نخسر أناس كل يوم، مواطنون أبرياء على الأرض”.

وتابع: ” لقد جاءت القوات الروسية لإبادتنا وقتلنا، ويمكننا البرهنة على أن من كرامة شعبنا وجيشنا أن يكون لدينا القدرة على توجية ضربة قوية، والقدرة على الرد. لكن كرامتنا -لسوء الحظ- لن تحافظ على الأرواح، لذا أعتقد أن علينا استخدام أي صيغة للحصول على إمكانية التفاوض أو إمكانية المحادثات مع بوتين وأي فرصة لذلك، بيد انه حال فشل هذه المحاولات، فإن ذلك يعني أنها حرب عالمية ثالثة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى