فن ومنوعات

الأميرة “كاترينا” سفيرة لمهرجان فاتن حمامة السينمائي مايو المقبل


اعلنت الأميرة كاترينا، قبولها بأن تكون سفيرة لمهرجان فاتن حمامة السينمائي، الذي ترأسه المنتجة ماجي انور وتقام دورته القادمة بباريس مايو القادم.

ونشرت ماجي، عبر حسابها فيديو للأميرة “كاترينا”وهى تعبر عن سعادتها بتواجدها في مهرجان فاتن حمامة كسفيرة.

وقالت ماجي في تصريحات صحفية”: شرف كبير للمهرجان ان تدعمنا احد افراد العائلة الملكية البريطانية وتقبل هذا المنصب الشرفي، فالاميرة كاترينا كانت حريصة على حضور فعاليات المهرجان منذ ٣ سنوات، ومشاهدة الافلام والتواجد معنا بالمهرجان، مما حمسها لدعمنا وتواجدها معنا كسفيرة لفاتن حمامة وستقوم ايضا بتسليم الجوائز في الدورة القادمة للفائزين.

يذكر ان مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي برئاسة المنتجة ماجي انور، يكرم الناقد الكبير طارق الشناوي بدرع الكاتب المصري بالدورة المقامة في باريس، والمقرر اقامتها في مايو المقبل.

ويكرم المهرجان الموزع السينمائي المصري أنطوان زند، والذي يعد أهم وأقدم موزع سينمائي بالشرق الأوسط، حيث قام بتوزيع معظم الأفلام الأمريكية.

و أكدت المنتحة ماجي انور علي اهميه دور النقاد، وقالت”: لهم دور كبير في الفن، ودرع الكاتب المصري اقيم خصيصا لتكريم النقاد و الكتاب، مؤكده ان طارق الشناوي ناقد كبير وله تاريخ مهم في عالم النقد.

كما أكدت علي ان دور الموزع أنطوان هام و لا بد من تسليط الضوء و تكريم الرموز التي قدمت بصمات هامة في تاريخنا الفني”.

ويعرض في المهرجان، ولأول مرة عالميا، فيلما وثائقيا عن حياته ومسيرته المهنية كموزع، كما يتناول الفيلم تاريخ التوزيع السينمائي بمصر في آخر ٥٠ عاما، الفيلم إنتاج ماجي أنور، هشام سليم ، ماجيكا هاوس.

وقررت إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائي برئاسة المنتجة ماجي أنور، أن تقام الدورة التاسعة من المهرجان بباريس في شهر مايو المقبل بالتزامن مع عيد ميلاد فاتن حمامة

وسيتم عرض أفلام المسابقة و أفلام البانوراما بإحدي سينمات باريس.

كما قررت إدارة المهرجان ان يكون العرض في باريس مختلفا عن لندن، حيث ستقام لأول مرة احتفالية باسم ” الإله حتحور”.

إحتفالية  الإله حتحور وهو إله فرعوني يرمز إلى الحب و الموسيقى : يتم تقديمها من ضمن فعاليات المهرجان بفرنسا لتكريم الرموز الغنائية الاستعراضية المهمة خاصة بالعالم العربي ويقدم الأداء الغنائي و الموسيقي احد الفنانين الشباب للتعريف بالتراث الموسيقي خاصة المصري والعربي للتأكيد على أن الإبداع الفني مازال مستمرا وأن الماضي يسلم الحاضر.

مهرجان”فاتن حمامة” هو اول مهرجان مصري عالمي يقام خارج الشرق الأوسط، وتحرص أميرات و أمراء من العائله الملكيه البريطانية على حضور فعالياته ودعمه

https://fb.watch/bUo7Tu7ZR-/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى