حوادث

ضبط شخص نصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإرتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعى بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعدد وقائع النصب على المواطنين من خلال إنتهاج مُرتكبها أسلوباً إجرامياً يتمثل فى الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعى عن قدرته على توفير فرص عمل بالخارج، مما مكنه من إستدراج ضحاياه تزامناً مع سعيهم للبحث عن فرص عمل والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات سفرهم.. وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 4 وقائع.

وبإستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث .. توصلت التحريات إلى أن مُرتكب تلك الوقائع (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة) عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الوقائع المشار إليها ، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى