أخبار

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الإنفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم ٨٣، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من ١٨ الى ٢٤ مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وسلط الإنفوجراف الضوء على الإجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود التعامل مع مخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية في عدد من المراكز بمحافظات الجمهورية، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .

وخلال هذا الاسبوع عقد السيد القصير اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة؛ لبحث العديد من الملفات المهمة وفي مقدمتها الاستعداد لموسم حصاد وتوريد القمح .

كما وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على عقد، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، يفيد بنقل بعض الأراضي والمباني التابعة لوزارة الزراعة إلى وزارة العدل بقصد المنفعة العامة.

واعلنت وزارة الزراعة، حصول مركز البحوث الزراعية على المرتبة الرابعة ضمن أفضل عشرة مراكز بحثية على مستوى المراكز البحثية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصنيف سيماجو الجديد للمراكز البحثية، كما نفى الحجر الزراعي المصري ما اثير حول فرض رسوم جبرية على صادرات الفراولة المجمدة المصرية او اجبار المصدرين التقدم له للحصول علي شهادة صحة نباتيه قبل التصدير.

كما نظم مركز بحوث الصحراء احتفالية عن يوم الأم بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمركز تحت رعاية الدكتور عبد الله زغلول رئيس المركز، وبحضور الدكتور حسام شوقي نائب رئيس المركز للمحطات والمشروعات البحثية، والسادة رؤساء الشعب البحثية، وعدد من الأساتذة والعاملين والأمهات المثاليات، كما شارك المركز في فعاليات معرض زهور الربيع، الذي احتضنته مدينة شرم الشيخ، للعام الثاني على التوالي، ضمن خطة وزارة الزراعة، للمشاركة في مختلف المعارض .

ونفذ مركز البحوث الزراعية 74 مدرسة حقلية في 17 محافظة على مستوى الجمهورية للمحاصيل الشتوية، والثروة السمكية والداجنة، كما نظم صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ندوة إرشادية بسوق المواشي العمومي بمحافظة كفر الشيخ، شارك فيها الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطرى بكفرالشيخ، والدكتور علاء البنا مدير عام المجازر، والدكتورة هبه مسعود طبيبة الصندوق بإدارة كفرالشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى