تقارير و تحقيقاترياضة

هل يصبح كيروش الأجنبي الثالث الذي يذهب بمصر للمونديال؟

يواجه منتخب مصر مضيفه السنغال، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بمباراة إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، ويقود منتخب الفراعنة فنيًا، المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، فهل يصبح هو الأجنبي الثالث الذي يذهب بمصر للمونديال؟

تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم، في 3 نسخ سابقة، أعوام 1934، 1990، 2018، كان يقود الفراعنة فنيًا، في نسختي 1934 و2018، مدربين أجنبيين، بينما كان في نسخة 1990، كان يتولى منتخب مصر المدرب المصري، محمود الجوهري.

مدرب منتخب مصر في كأس العالم بإيطاليا 1934:

جيمس ماكراي

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه بنسخة 1934؛ التي أُقيمت بإيطاليا، وكانت هي النسخة  الثانية من كأس العالم.

كان يقود منتخب مصر فنيًا في كأس العالم بإيطاليا 1934، المدير الفني الأسكتلندي الإنجليزي: جيمس ماكراي.

قاد جيمس ماكراي، منتخب مصر في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم 1934، وكانت أمام المجر، وانتهى اللقاء بخسارة الفراعنة بنتيجة 4- 2، وسجل هدفي مصر: عبد الرحمن فوزي.

مدرب منتخب مصر في كأس العالم بروسيا 2018:

هيكتور كوبر

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه نسخة 2018؛ التي أُقيمت بروسيا.

كان يتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر في كأس العالم بروسيا 2018، المدير الفني الأرجنتيني: هيكتور كوبر.

قاد هيكتور كوبر، منتخب مصر في 3 مباريات بنهائيات كأس العالم بروسيا، وخسر جميع المباريات، حيث خسر بهدف نظيف أمام أوروجواي، وأمام روسيا بنتيجة 3- 1، وأمام السعودية بنتيجة 2- 1.

أما في التصفيات الحالية لكأس العالم، قطر 2022، فيتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر، المدرب البرتغالي: كارلوس كيروش؛ الذي تولى تدريب منتخب مصر بعد إقالة المصري، حسام البدري.

أكمل كيروش مباريات المجموعة في تصفيات كأس العالم، ونجح في تصدرها، ليتأهل إلى الدور الفاصل أمام السنغال، بالإضافة إلى نجاحه في الحصول على وصافة أمم إفريقيا 2021، خلف السنغال الذي تُوج باللقب.

ونجح كيروش في قيادة مصر إلى الفوز بمباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022 على السنغال، بهدف نظيف، لتكن مباراة الإياب اليوم فاصلة في مستقبل المدرب البرتغالي مع الفراعنة، فهل يصبح هو المدرب الأجنبي الثالث الذي يذهب بمصر للمونديال؟

مواجهة الذهاب بين مصر والسنغال، أُقيمت في القاهرة، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله مدافع أسود التيرانجا بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة محمد صلاح التي أخذت يد إدوارد ميندي حارس السنغال وارتطمت بالعارضة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السنغال:

من المتوقع أن يخوض المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لقاء السنغال في إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: عمر جابر- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- أحمد فتوح.

في خط الوسط: محمد النني- حمدي فتحي- عمرو السولية- محمود حسن تريزيجيه- محمد صلاح.

في خط الهجوم: مصطفى محمد.

سيناريوهات تأهل مصر لكأس العالم 2022:

يحتاج منتخب مصر للتأهل لكأس العالم إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف شريطة التسجيل مثل الخسارة بنتيجة: 2- 1 أو 3- 2… وهكذا.

وفي حال انتهاء المباراة بخسارة مصر بهدف نظيف أمام السنغال، سيُلعب وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة مقسم على شوطين، وإذا سجل منتخب الفراعنة هدف خلال الوقت الإضافي وانتهى اللقاء سيتأهل إلى المونديال، لكن حال استمرار النتيجة بهدف نظيف لأسود التيرانجا، يتجه المنتخبان للعب ركلات الترجيح، كل منتخب يلعب 5 ركلات لترجيح كفة أحدهما وحسم بطاقة التأهل لكأس العالم، قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى