أخبار

النائبة ريهام عبدالنبي: يجب تبني سباقات الخيل بأسوان رسمياً

كتب تسنيم الخطيب

شاركت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، والنائبة عن محافظة أسوان، في الملتقي الدولي للسياحة الرياضية للسنة الثالثة على التوالي، المنعقد بجامعة أسوان تحت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الرياضه.
وخلال الملتقي تم تكريم النائبة ريهام عبدالنبي لمشاركتها الفعالة في الملتقى، جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وهي المشاركه الأولى لوزارة السياحة.
وقالت النائبة ريهام عبدالنبي، إن الفعالية هذا العام تميزت عن السنوات السابقة، وتحدثت “عبدالنبي” خلال كلمتها بالملتقى عن أبرز ما تتميز به محافظة أسوان وهي “الفروسية” فمعظمها قبائل عربية تقتني الخيول العربية، ويتم عمل ٢١ سباق للخيل سنوياً، ولكن وزارة السياحة ووسائل الإعلام لا تعلم عنها شيئا.
وطالبت النائبة ريهام عبدالنبي بإلقاء الضوء على هذا السباقات وأن يتم تفعيلها رسمياً بحيث تتصدر المشهد ويتم الاستفادة منها سياحيا، مقترحة في الوقت نفسه إنشاء نادي للفروسية، وأن يكون هناك تعاون بين كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية في المحافظات الشبيهة في المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى