رياضة

“هشام ربيع”.. حكم مساعد واعد ومستقبل محافظة المنيا

بسن الـ18 عاما حبه للمجال وتشجيع المقربين له دفعه للتقديم والالتحاق بالتحكيم، وبعد 6 سنوات أصبح من أبرز الحكام الواعدين على الساحة وبمستوى الصعيد عامة وبمحافظته المنيا بشكل خاص.

“هشام ربيع” حكم مساعد منطقة المنيا لكرة القدم هو نجم اليوم العاشر من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز الحكام الساحة والمساعدين الموجودين بالصعيد وبحري.

وخلال هذا الموسم نال “ربيع” إشادة أبرز مراقبيه مثل الدولي السابق وعضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي محمد فاروق، والدولي السابق وعضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي فهيم عمر.

بدايته التحكيمية

بعام 2015 تقدم “ربيع” صاحب الـ26 عاما في الوقت الحالي لمجال التحكيم ليصبح حكما بالدرجة الثالثة.

وبعدها بموسمين وبعام 2017 أصبح “ربيع” حكما بالدرجة الثانية، وبعام 2019 بالتحديد بشهر إبريل دخل اختبارات ترقي الدرجة الأولى، ليكون حكما بالدرجة عقب ظهور النتيجة بإبريل 2020.

القسم الثاني

جاء أول ظهور لـ”هشام” بدوري القسم الثاني بخارج الصعيد ليشارك في أول مباراة له بالمجموعة الثالثة بحري بعام 2020 بالتحديد في الثالث والعشرون من شهر يناير لقاء جمع بين المنصورة والحمام بإستاد المنصورة.

وبعدها توالت مشاركات “ربيع” بدوري القسم الثاني وأصبح محط إهتمام لجنة الحكام الرئيسية وخلال هذا الموسم اسندت اللجنة له المشاركة في 7 مباريات من 25 جولة بالقسم الثاني، وهو سجل جيد بالنسبة لعمره.

وشارك “ربيع” في إدارة مباريات كيما أسوان وديروط، البداري وبترول أسيوط، كيما أسوان وشباب طاميه، طاميه والبداري، بني سويف وتليفونات بني سويف، الألومنيوم وسوهاج، والفيوم وتليفونات بني سويف.

كأس مصر

وخلال بطولة كأس مصر كان لـ”ربيع” الظهور بالبطولة بدايتها كان بعام 2019 بدور الـ64 بين الشرقية وبيلا وقتها كان الفريقين بالقسم الثاني، والصاعد يتأهل لدور الـ32.

أما هذا الموسم فشارك “ربيع” في إدارة مباراة القوصية وديروط بدور الـ64، ومنها تأهل ديروط لدور الـ32 ببطولة كأس مصر ولاقى فيها مضيفه إنبي.

القسم الثالث

وبدوري القسم الثالث شارك ربيع هذا الموسم في إدارة 8 مباريات بمجموعات الصعيد سواء مجموعة الأقصر، أو سوهاج.

وجاءت بدايات ظهور ربيع بالدرجة الثالثة وقت أن كان حكما بالدرجة الثالثة ليشارك تحكيما في إدارة حوالي 40 مباراة بالدرجة الثالثة حتى هذا الموسم.

معسكرات

ثقة لجنة الحكام الرئيسية بـ”ربيع” كاحكم مساعد واعد جيد ممثلا عن محافظة المنيا ليشارك في العديد من المعسكرات أبرزها معسكر مشروع الهدف بعام 2018، ومعسكر الواعدين بعام 2019، ومعسكر الفيفا أون لاين بعام 2020.

وخلال هذا الموسم بمعسكر أبو قير بالإسكندرية، وعسكر الحكام الواعدين التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى