تقارير و تحقيقاترياضة

إيهاب جلال.. 8 محطات تدريبية خاضها مدرب منتخب مصر الجديد

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أمس الثلاثاء، عن تعيين إيهاب جلال، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول، خلفًا للمدرب البرتغالي، كارلوس كيروش؛ الذي فسخ عقده مع الفراعنة بالتراضي… وهناك 8 محطات تدريبية خاضها مدرب منتخب مصر الجديد.

يرصد «اليوم» في السطور التالية، تاريخ إيهاب جلال التدريبي منذ توليه تدريب أول فريق حتى الآن:

1- مصر المقاصة:

مصر المقاصة
مصر المقاصة

كان أول محطة تدريبية في حياة إيهاب جلال، هو فريق مصر المقاصة، حيث تولى الإدارة الفنية للفريق الفيومي في موسم 2014/ 2015 واستمر حتى موسم 2016/ 2017، حقق خلال الثلاث مواسم التي خاضها مع المقاصة، نتائج جيدة، كان أفضلها هو احتلال وصافة الدوري المصري الممتاز موسم 2016/ 2017، ومشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

قاد إيهاب جلال مصر المقاصة في 129 مباراة، فاز في 71 وتعادل في 30 لقاء وخسر 35 مواجهة.

2- إنبي:

إنبي
إنبي

تولى إيهاب جلال، الإدارة الفنية لفريق إنبي، موسم 2017/ 2018 بعد رحيله عن المقاصة، وحقق نتائج متميزة مع الفريق البترولي، نقلت إنبي إلى الأمام بعيدًا عن المؤخرة التي كان يقبع بها خلال هذا الموسم.

قاد جلال، إنبي في 13 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 7 لقاءات وخسر مباراتين، ليرحل بعدها إلى الزمالك؛ الذي سدد له الشرط الجزائي المفروض عليه من قِبَل الإدارة البترولية.

3- الزمالك:

الزمالك
الزمالك

تولى إيهاب جلال، تدريب الزمالك في موسم 2017/ 2018؛ إلا أن رحلته مع الفريق لم تكن موفقة… وكان من أبرز نتائجه السيئة هو خروج الزمالك من الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية بعد الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي.

قاد إيهاب جلال الزمالك، في 17 مباراة، فاز في 8 مواجهات وتعادل في مباراتين وخسر في  7 لقاءات، ليرحل سريعًا عن القلعة البيضاء.

4- أهلي طرابلس الليبي:

أهلي طرابلس الليبي

بعد رحيله من الزمالك، تولى إيهاب جلال، مسؤولية تدريب فريق أهلي طرابلس الليبي، في رحلة أيضًا لم تكن موفقة استمرت لمدة 3 أشهر، ليعود مرة أخرى إلى مصر.

5- المصري البورسعيدي:

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

عقب عودته من ليبيا، تولى إيهاب جلال، مسؤولية تدريب المصري البورسعيدي، حيث قاد الفريق في 49 مباراة، فاز في 22 مواجهة وتعادل في 15 لقاء وخسر 12 مباراة، ليرحل بعد ذلك ويعود مرة أخرى إلى مصر المقاصة.

6- مصر المقاصة:

في فبراير لعام 2020، عاد إيهاب جلال، مرة أخرى لمصر المقاصة، ليتولى تدريب الفريق الفيومي؛ إلا أن الرحلة هذه المرة لم تستمر طويلًا، حيث تولى تدريب المقاصة في 11 مباراة، ليحتاج بعد ذلك الإسماعيلي إلى جهوده ويطلب من مسؤولي المقاصة التعاقد مع جلال، ووافق مسؤولو المقاصة على طلب الدراويش، لينتقل إلى الفريق الذي لعب وبزغ فيه نجمه.

7- الإسماعيلي:

الإسماعيلي
الإسماعيلي

تولى إيهاب جلال، القيادة الفنية للإسماعيلي في مارس 2021، ونجح في انتشال الدراويش من دوامة الهبوط وأبقاهم في الدوري الممتاز.

قاد إيهاب جلال، الإسماعيلي في 19 مباراة، فاز في 9 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وخسر في 7 مواجهات.

8- بيراميدز:

بيراميدز
بيراميدز

آخر محطات إيهاب جلال التدريبية هو بيراميدز، حيث تولى القيادة الفنية للفريق بعد رحيله عن الإسماعيلي وقبل توليه مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول.

خاض إيهاب جلال، في الموسم الحالي مع بيراميدز 13 مباراة في الدوري الممتاز، فاز في 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما، ليأتي في المركز الثالث بجدول الترتيب.

وفي الكونفدرالية، نجح إيهاب جلال، في الوصول ببيراميدز إلى الدور ربع النهائي، وتنتظره مواجهتين فاصلتين أمام تي بي مازيمبي الكونغولي، سيخوض مباراتي الذهاب والإياب مع بيراميدز، بعدها يتولى مسؤولية تدريب منتخب مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى