رياضة

“حمادة حسين”.. لاعب كرة قدم ومساعد واعد بالوادي الجديد

بداياته من لاعب كرة قدم بمركز شباب الخارجة، وحاليا مستقبل الحكام المساعدين بمحافظة الوادي الجديد وفي وقت قصير أصبح يشارك في مباريات قوية بالدوريات المختلفة.

حمادة حسين، حكم مساعد منطقة الوادي الجديد، هو نجم اليوم الـ20 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز الحكام الساحة والمساعدين سواء بالصعيد أو بحري.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “حسين” التحكيمي وبدايته حتى الموسم الكروي الحالي.

بدايته التحكيمية

حبه للمجال، ودعم والده له، وأيضا اتخاذه من حكام الوادي الجديد القدامى مثل أعلى دفع “حسين” لدخول مجال التحكيم بالتحديد بعام 2012.

وبعام 2016 حصل “حسين” على ترقي الدرجة الثانية، وبعدها بعامين بالتحديد بعام 2019 حصل على ترقي الدرجة الأولى.

القسم الثاني

بنفس عام حصوله على الدرجة الأولى سريعا ما تم إسناد مباريات بالقسم الثاني لـ”حسين” كاحكم ساحة، كانت مباريات خارج الصعيد، اللقاء الأول جمع بين النصر القاهري والزرقا، بمجموعة القاهرة والقناة.

ومباراة أخرى ولكن بمجموعة بحري شارك “حسين” في إدارة مباراة المنصورة والرجاء المطروحي، ولكن حلت بعدها أزمة فيروس كورونا وبسببه تأجل النشاط الكروي بمصر.

أما هذا الموسم فشارك “حسين” في إدارة 6 مباريات بمجموعة الصعيد جمعت بين الألومنيوم وديروط، المدينة المنورة وقنا، أسوان وقنا، كيما أسوان والألومنيوم، ملوي والألومنيوم، وأسوان وطاميه.

كأس مصر والقسم الثالث

أما ببطولة كأس مصر فشارك “حسين” في إدارة مباراة بهذا الموسم جمعت بين المصرية للإتصالات والعبور، بدور الـ64 والتي صعد فيها الإتصالات لدور الـ32 بكأس مصر.

ومن ضمن المباريات الهامة التي خاضها “حسين” جمعت بين قنا الرياضي والقوصية.

أما بدوري القسم الثالث فتسند اللجنة الفرعية عدة مباريات لـ”حسين” تجاوز عددها الـ25 مباراة.

لاعب كرة قدم

حتى الوقت الحالي يلعب “حسين” بمركز شباب الخارجة بمركز الظهير الأيسر، ولكن هبط الفريق بنهاية الموسم بدوري القسم الرابع، في نفس التوقيت يشارك أيضا “حسين” كاحكم بمباريات هامة سواء بالقسم الثاني أو الثالث أو كأس مصر.

حكم مساعد وساحة

خلال هذا الموسم وبالتحديد بدوري مراكز الشباب خاص “حسين” ثلاث مباريات ولكن ليس كاحكم مساعد، ولكن كاحكم ساحة، مبارتين بدور المجموعات بدوري مراكز الشباب بالوادي الجديد.

وأيضا من المقرر خوض لقاء دور النصف نهائي بين مركز شباب بدخلو وغرب الموهوب، ويقام اللقاء مساء اليوم الجمعة.

معسكرات

طرحت لجنة الحكام الرئيسية اسم حمادة حسين للمشاركة بالعديد من المعسكرات، جاء أبرزها معسكرات الواعدين بداية من 2015 ، وبعدها بعام معسكر شرم الشيخ بعام 2016، ومعسكر الهدف بعام 2017، ومعسكر اليوم الواحد بحرس الحدود هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى