رياضة

“كيرلس نزيه”.. مساعد فيومي واعد وموسم مميز بشهادة مراقبيه

تشجيع والدته له دفعه للتقديم بالمجال، وبعد وفاتها أصبح هدفه الأساسي هو تحقيق ما كانت تتمناه بأن يكون حكما مميزا ومشاركا باستمرار بدوريات الأضواء.

يعد هذا الموسم هو أول ظهور فعلي له سريعا استطاع أن ينال ثقة وإشادة مراقبيه أصبح يشارك في إدارة مباريات عديدة بالدوريات الجماهيرية.

“كيرلس نزيه” حكم مساعد منطقة الفيوم وابن مدينة الواسطى هو نجم اليوم الـ24 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز حكام الساحة والمساعدين سواء بالصعيد أو بحري.

وخلال هذا التقرير نرصد مشوار “نزيه” التحكيمي وأبرز مبارياته..

بدايته التحكيمية

حبه للمجال وتشجيع والدته له دفعه للتقديم بعام 2014، ليصبح حكما بالدرجة الثالثة، وبعدها بعامين حصل على الدرجة الثانية بعام 2017، بينما حصل على الدرجة الأولى بعام 2019.

القسم الثاني

يعد الموسم الماضي هو الظهور الأول لـ”كيرلس” بدوري القسم الثاني وبمجموعة الصعيد، لتكون مباراة بترول أسيوط وقنا الرياضي أولى مشاركاته.

أما هذا الموسم فشارك في إدارة 6 مباريات جمعت بين قنا وتليفونات بني سويف، البداري وأسوان، بترول أسيوط والبداري، كيما أسوان والمدينة المنورة، ديروط وملوي، وبني سويف والمدينة المنورة.

القسم الثالث وكأس مصر

في البداية شارك “نزيه” في إدارة العديد من المباريات كاحكم مساعد بالأدوار  التمهيدية ببطولة كأس مصر وهو حكم بالدرجة الثانية.

أما بدوري القسم الثالث فشارك خلال هذا الموسم مايقرب من 10 مباريات أبرزها بمجموعة القاهرة بين شبين القناطر والشمس.

أصحاب الفضل

في البداية تأتي والدته بعد أن شجعته بشكل كبير بأن ينضم للمجال وهي كانت من تدفعه للمذاكرة وبالفعل نجح في إختبارات ترقي الدرجة الثالثة بعمر الـ18 عام.

ومن بعدها أصبحت الداعم الأساسي له، ولكنها توفت قبل ترقي الدرجة الأولى، لذلك ينسب “كيرلس” الفضل الأساسي له لوالدته لما قدمته له وتشجعيها للإستمرار في المجال.

ومن أبرز الشخصيات التي اثرت ودعمت “كيرلس” بالمجال هو الكابتن مكرم شفيق، رحمه الله، سكرتير لجنة حكام الفيوم السابق، لمساعدته كثيرا وتشجعيه على الإستمرار في المجال، وتوسمه بأنه سيكون ذي شأن والمشاركة في تحكيم المباريات بالدوري الممتاز.

أبرز الإشادات

نال “كيرلس” صاحب الـ26 عاما العديد من إشادات مراقبييه جاء من أبرزهم محمد فاروق، عضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي، بعد أن راقبه في إحدى مباريات دوري الجامعات وأوصى بعدها بأن يشارك في مباراة بالقسم الثالث ومن بعدها مباراة بالقسم الثاني.

وأيضا من ضمن الإشادات لخليل حامد، وأشاد على مستواه بإحدى المباريات، وحمدي القاضي، عضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي بعد أن راقبه بمبارتين وأثنى على مستواه وأداءه.

المعسكرات

شارك “كيرلس” في العديد من المعسكرات التابعة للجنة الحكام الرئيسية أبرزها معسكر الواعدين لعام 2019، ومعسكر أبو قير خلال هذا الموسم، ومعسكر الواعدين التابع للاتحاد الدولي والذي اقيم بفندق حرس الحدود بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى