غير مصنف

اليوم.. إعلان أسماء المرشحين للمرحلة الثانية من الانتخابات العمالية

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية، أنه من المقرر أن يتم إعلان أسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية اليوم الاثنين ، وغدا الثلاثاء 23 ، 24 مايو الجاري، على أن يتم الطعن على الأسماء الأربعاء المقبل 25 مايو.

وأشار الوزير إلى أن موعد البت في الطعون سيكون يوم 26 من نفس الشهر، لافتًا إلى أن إعلان الكشوف النهائية للمرشحين سيتم يومي 27 و28 مايو، على أن تجرى الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها يوم 29 من نفس الشهر، ويوم 30 مايو الجاري لباقي اللجان، لافتًا إلى أن ذلك كله سيتم تحت إشراف قضائي كامل.

وذكر الوزير أنه من المقرر أن تعلن نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوي الشأن يوم 31 مايو، والبت في التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومي 2 و3 يونيو المقبل.

يذكر أن إيداع أوراق الفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات العمالية وممثلي شركات القطاع العام، قد تمت الجمعة الماضية وذلك بإيداع أوراق الفائزين في المرحلة الأولى من انتخابات المنظمات النقابية العمالية، وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام، لدورة نقابية جديدة تستمر 4 سنوات من 2022-2026.

ويتم إيداع الأوراق من خلال اللجان النقابية التي تسلمت نتائج انتخاباتها في هذه المرحلة؛ حيث تقوم كل لجنة نقابية بعقد اجتماع لأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية المنتخبة بالتشكيل الداخلي، وتشكيل اللجان النوعية لها وتشكيل هيئة مكتبها، ثم إيداع الأوراق لدى الجهة الإدارية المختصة (مديريات القوى العاملة بالمحافظات)، فضلاً عن إيداع نسخة من هذه المستندات لدى النقابة العامة التابعة لها، وكذلك للتصنيف النقابي إذا كانت منضمة إلى النقابة، ويعتبر ذلك بمثابة إقرار يفيد بداية نشاطها النقابي بعد التشكيل الجديد اعتبارا من أول يوليو 2022.

ويكون التشكيل في هذه اللجان النقابية وفقا لعدد أعضاء الجمعية العمومية المنحرطه فيها : من 7 إلي 11 عضوا لعدد 5000 عضو فأقل ، ومن 7 إلي 13 عضوا من 5000 إلي 10 ألاف عضو، من 9 إلي 15 عضوا من 10 آلاف إلي 15 آلاف ، 15 إلي 21 عضوا من 20 ألف عضو فأكثر ، ويطبق ذلك علي المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى