غير مصنف

«رشوان» يدعو الصحفيين للمشاركة في الحوار الوطني

كتبت: بسمة إبراهيم

دعا الدكتور ضياء رشوان جموع الصحفيين للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأصدر رشوان بياناً قال فيه:

الزميلات والزملاء الكرام أعضاء النقابة
تلقيت دعوة من “الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب” لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه السيد رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية يوم 26 أبريل الماضي، ممثلا لنقابتنا العريقة.
ولما كان الحوار شاملا لكل قضايا الوطن، وبالنسبة لنا ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا، فإنني أتطلع لأن أتلقى منكم مقترحاتكم فيما يجب مناقشته في ذلك الحوار باسمكم لأخذ قرار به من مجلس النقابة في اجتماع طارئ سيعقد قريبا جدا.
وأقترح أن تكون مقترحاتكم متعلقة بالمحاور التالية:
أولا: المحور التشريعي، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة، مؤسسات وممارسة مهنية ونقابة.
ثانيا: محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على آداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.
ثالثا: محور الأوضاع العملية والنقابية والمادية والمهنية الواجب توافرها تشريعيًا أو تنفيذيا، لتسهيل عمل الصحفيين وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة.
زميلاتي وزملائي الكرام
أتطلع لتلقي مقترحاتكم حتى الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 26 مايو ليتسنى تجميعها وعرضها على المجلس، ويتم إرسال المقترحات عبر الإيميل التالي: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى