غير مصنف

«محلية النواب».. تناقش ٥ طلبات إحاطة للنائب إيهاب منصور في يوم واحد

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، ٥ طلبات إحاطة مقدمة من النائب المهندس/ إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ووكيل لجنة القوى العاملة بالمجلس، تشمل عدة موضوعات، تتراوح ما بين مشاكل القمامة وازالتها وإعادة تدويرها ومنع طفوحات الصرف وسرعة البت في التصالح في مخالفات البناء وصرف تعويضات نزع الملكية.
ويتعلق طلب الإحاطة الأول بتغطية المطابق (البلاعات) وإيجاد بديل لمنع سرقة أغطيتها مع العلم أنه تم تصنيع شبكة الحماية وتجربتها بحي العمرانية – محافظة الجيزة – مع ضرورة عرض ما تم التوصل إليه في هذا الشأن ووضع خطة ببرنامج زمني لتعميم التجربة بجميع محافظات الجمهورية.
أما طلب الاحاطة الثانى فبشأن ضرورة إتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة لإزالة القمامة المتراكمة بمنطقة نفق أبو زارع أسفل الطريق الدائري بحي العمرانية – محافظة الجيزة، فضلاً عن ضرورة معالجة طفوحات الصرف الصحي المستمرة به، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.
وطلب الاحاطة الثالث بخصوص تراكم القمامة وشكاوي المواطنين المتكررة في كل محافظات مصر من عدم وجود حلول فعلية لجمع القمامة بحى العمرانية وخطة عمل مصانع التدوير، لإزالة معاناة المواطنين من تفاقم المشكلة.
ويتعلق طلب الإحاطة الرابع بعدم إلتزام أغلب المراكز والمدن والأحياء بتوفير وسائل إنتقال للجان الفنية المختصة بإجراء المعاينات اللازمة للبت في طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين وفقاً لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها رقم (17) لسنة 2019، وتعديله بالقانون رقم (1) لسنة 2020، ولائحتهما التنفيذية، فضلاً عن عدم توفير المقرات والأجهزة اللازمة لتسهيل عمل تلك اللجان، الأمر الذي أدى إلى تعطل المنظومة وتأخر البت في الطلبات.
أما طلب الاحاطة الخامس والأخير، فبخصوص التأخر في صرف مستحقات نزع الملكية لتوسعات شارع خاتم المرسلين ومشروع محور السادات حتى نهاية شارع الهرم، علماً بأنه تم صرف التعويض الإجتماعي للغالبية، ولم يتم صرف التعويض النهائي من الهيئة العامة المصرية للمساحة عن (الأرض والمباني) حتى الآن، فضلاً عن خصم مصاريف الهدم من السكان، رغم إستفادة مقاولى الهدم من حديد التسليح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى