غير مصنف

التموين: توريد 1300 طن لحوم للأسر الأكثر احتياجا

كتب: محمد عمران
أكد العميد محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم و للدواجن، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، قامت بتوريد 800 طن من لحوم الأضاحي للأوقاف للأسر الأكثر الرعايا، وبجانب 500 طن للأضاحي .

وأوضح أن الشركة لديها 24 منفذ وتحصل على حصة وفقا للمخطط الصادر من الشركة القابضة، لافتا إلى أنه جميع المجازر مفتوح خلال أيام العيد حيث أنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، واضاف ان عمليات الذبح تحت إشراف طبي كامل.

وعن التكلفة الفعلية لذبح الاضاحي دخل المجازر تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

ولفت السعدني الي ارتفاع الاحتياطي الاستراتيجي من الدواجن ووجود مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، حيث يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة، لاستيعاب كافة الدواجن، بسعر 65 جنيه، منوها إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كافة الكميات التي يتم احتياجها.

وأشار إلى أن الخراف الحية متاحة لدى الشركة حيث يتم الحفاظ عليها داخل الشركة ، حيث يتراوح سعر القائم من 85 إلى 90 جنيها للكيلو ، حسب الوزن، أما اللحوم الضأني يسجل 130 جنيه للكيلو، واللحوم السودانية تسجل 115 جنيه للكيلو.
ولفت إلى أنه يتم ضخ 100 طن يوميا في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغائية وما يتبعها، مؤكدا الإشراف الطبي الآمن على اللحوم للتأكد من سلامتها قبل عرضها للمواطنين حتى يتم التأكد أنها لم تتعرض للتلف نتيجة النقل .

وتوقع أن يكون معدل الضخ خلال العيد 80 ألف طن كما يمكن تزويد هذه الكميات بنحو 10 آلاف طن حتى يتم تغطية كافة احتياجات المواطنين لتصل الي 120طن.

أعلن الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إقامة 39 شادر على مستوى الجمهورية لتوفير الخراف الحية لتغطي كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى