غير مصنف

ضباط أمريكيون يقتلون رجلا “أسود أعزل” في أوهايو

رويترز:- أظهر تسجيل مصور- نُشر اليوم (الأحد)- تورط ثمانية من ضباط الشرطة بمدينة “أكرون” بولاية “أوهايو” في إطلاق نار أسفر عن مقتل رجل أسود أعزل، عثر على جثته مصابة بنحو 60 طلقة نارية بعد فراره من محطة مرور الأسبوع الماضي.

وكانت الشرطة قد عرضت عدة مقاطع فيديو في مؤتمر صحفي، أحدها قالت: إنه يظهر طلقة نارية أطلقت من السيارة التي يقودها “جايلاند ووكر”- 25 عامًا- والذي كان يلاحقه الضباط.

وأظهر الفيديو “والكر” يقفز من السيارة ويهرب بعيدا عن الشرطة. وتقول الشرطة إنه يبدو أنه كان يتجه نحو الضباط الذين اعتقدوا في ذلك الوقت أنه كان مسلحا. وقد تم العثور على مسدس في وقت لاحق في سيارته.

وكان “بوبي ديسيلو”- محامي عائلة “ووكر” قد حذر من أن الفيديو “وحشي”، في تعليقات نشرتها صحيفة “أكرون بيكون” أمس- السبت. وقال إن أقارب “والكر” قلقون من أن الاحتجاجات قد تتحول إلى أعمال عنف.

وكان إطلاق النار أحد الأحدث في سلسلة عمليات قتل الرجال السود على يد رجال السلطة التنفيذية في الولايات المتحدة، والتي يقول منتقدوها: إنها عنصرية وغير مبررة، بما في ذلك مقتل “جورج فلويد” في “مينيابوليس” عام 2020، وهو ما أشعل فتيل احتجاجات عالمية ضد وحشية الشرطة والظلم العنصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى