غير مصنف

فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث

عماد نصير

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية القرار رقم 80 لسنة 2022 بتشكيل اللجنة المختصة بترشيح مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث، برئاسة الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الأحد – أن المادة الثانية من قرار تشكيل اللجنة نصت بأن تبدأ اللجنة أولى أعمالها بتاريخ 17 يوليو الحالي بمقر مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وأوضحت أن اللائحة التنفيذية لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث والصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 409 لسنة 2021 تنص بأنه يُشترط في المرشح لشغل منصب مدير المعهد بأن يكون المتقدم للترشح قد شغل وظيفة أستاذ باحث بالمعهد أو المعاهد أو المراكز أو الهيئات البحثية المناظرة لمدة خمس سنوات على الأقل، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.
وأضافت أن الاشتراطات تضمنت بأن يكون المرشح على رأس العمل لمدة ثلاث سنوات على الأقل سابقة على ترشحه وحتى وقت الترشيح، ويستثنى من ذلك من يتقلد وظيفة عامة أو منصبًا عامًا بالجهاز الإداري داخل جمهورية مصر العربية، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي في واقعة تمس الامانة العلمية، ما لم يكن قد تم محو الجزاء.

ولفتت إلى أن مدير المعهد يعين بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على عرض الوزير المختص، وذلك من بين ثلاثة أساتذة باحثين ترشحهم لجنة مختصة، في ضوء مشروع يُقدم منهم لتطوير المعهد بجميع المجالات، شريطة أن يكون حاصلًا على نسبة 65% على الأقل من درجات معايير المفاضلة.

من جانبه.. قال ياسر رفعت رئيس اللجنة إن إجراءات التقدم لوظيفة مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث، ستسير وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته اللجنة، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم، تشتمل على طلب الترشيح، وصورة بطاقة الرقم القومي، وبيان حالة رسمي من جهة العمل، وشهادة قانونية من جهة العمل، والسيرة الذاتية للمرشح وما يؤيدها، وخطة العمل الخاصة به مبينًا بها أوجه التطوير وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير.
وأضاف أن التقدم بأوراق الترشح يكون بمقر مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والكائن في (101 شارع قصر العيني، مبنى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدور الثامن، مكتب نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي ورئيس اللجنة) وذلك ورقيًّا من أصل وخمس نسخ، ونسخة إلكترونية على قرص مدمج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى