غير مصنف

معلومات عن جورج الراسي.. بدايته وزوجته وأبنائه وأعماله

أُعلن اليوم خبر حزين حيث لقى المطرب اللبناني جورج الراسي مصرعه، إثر تعرضه لحادث سير في محافظة البقاع شرقي لبنان.

وقال بعض شهود العيان أن الحادث وقع في منطقة “زحلة” في أثناء قدوم الراسي من اتجاه الحدود السورية بعد أن أحيا حفل بدمشق، حيث اصطدم بسيارته في الحاجز الخرساني مما أدى لوفاته ووفاة سيدة أخرى بالحادث.

جورج الراسي بدايته وميلاده

اسمه بالكامل جورج خليل الراسي ولد فى 2 ديسمبر 1982 ، هو مغني لبناني من مواليد قرية سلامون القماش، لبنان، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية الجنسية اللبنانية الأصل جويل حاتم و انحب طفل يدعى «جو» ، ثم أعلن انفصالهما بعد ذلك.

ولد الراسي في عائلة فنية فوالده عازف عود فنعمه ووالدته أيضا على تشجيعه ودعمه ،كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

أعماله

أول عقد تعاقد عليه الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية وعدة أماكن سياحية إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق.

التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين».

وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ظهر الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة ،قدم الراسي العديد من الألبومات وسهرة الليل، حكاية،صبت الهدف، لا يمكن،جاي تعتذر،كيف أوصفك،حمدالله عالسلامة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى